الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

التعليم العالي: بحوث الإلكترونيات يعلن استضافة الشركات الناشئة داخل مقر مدينة العلوم والتكنولوجيا

الثلاثاء 19/ديسمبر/2023 - 03:54 م
بحوث الإلكترونيات
بحوث الإلكترونيات يعلن استضافة الشركات الناشئة

كأحد المبادئ الأساسية التي ركزت عليها الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، أكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على أهمية التحفيز والاستثمار في مجالات ريادة الأعمال والحاضنات التكنولوجية، والتي تستهدف تحويل المؤسسات التعليمية إلى مؤسسات ابتكارية تسهم في جذب الكوادر العلمية المتميزة، وبناء نظام بيئي قوى يسهم في تطوير المؤسسات البحثية.

 

 

الدكتور أيمن عاشور: الاستثمار في مجال ريادة الأعمال يساهم في بناء اقتصاد المعرفة

 

وأوضح الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، أنه في إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة للدولة رؤية مصر 2030، فإن الاستثمار في مجال ريادة الأعمال يساهم في بناء اقتصاد المعرفة، وذلك من خلال تحويل الأفكار إلى منتجات وخدمات مُبتكرة، مما يخلق فرص عمل جديدة، ويعزز النمو الاقتصادي.

 

الدكتورة شيرين عبدالقادر: بدء تلقي طلبات الاستضافة للشركات الناشئة العاملة في مجال الإلكترونيات


وأعلنت الدكتورة شيرين عبدالقادر محرم رئيس معهد بحوث الإلكترونيات ورئيس مجلس ادارة مدينة العلوم والتكنولوجيا لأبحاث وصناعة الإلكترونيات، عن بدء تلقي طلبات الاستضافة للشركات الناشئة العاملة في مجال الإلكترونيات وتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات والطاقة، وذلك بمقر مدينة العلوم والتكنولوجيا لأبحاث وصناعة الإلكترونيات التابعة للمعهد.

 

بحوث الإلكترونيات يعلن استضافة الشركات الناشئة داخل مقر مدينة العلوم والتكنولوجيا

 

رئيس معهد بحوث الإلكترونيات: المعهد والمدينة لهما دورًا كبير في دعم الشركات الناشئة في مصر


وأكدت الدكتورة شيرين محرم، رئيس معهد بحوث الإلكترونيات ورئيس مجلس ادارة مدينة العلوم والتكنولوجيا لأبحاث وصناعة الإلكترونيات، أنه من خلال أكثر من 230 عالمًا متخصصًا في مجال الإلكترونيات وتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات والطاقة، فإن المعهد والمدينة لهما دورًا كبير في دعم الشركات الناشئة في مصر، حيث يوفر المعهد باقات متنوعة من الخدمات للباحثين ورواد الأعمال والحاضنات التكنولوجية، بما في ذلك الخدمات الفنية، والتي تشمل تقديم المشورة العلمية للشركات والمؤسسات في مجال تطوير منتجاتها وخدماتها، وكذلك توفير أكثر من 25 معملًا مجهزًا بأحدث الأجهزة التكنولوجية لتصنيع وقياس منتجات الشركات الناشئة، فضلًا عن تنظيم ورش عمل لتنمية مهارات رواد الأعمال والحاضنات التكنولوجية.

 

 

الخدمات التى يقدمها معهد بحوث الإلكترونيات


كما أشارت الدكتورة شيرين محرم، رئيس معهد بحوث الإلكترونيات ورئيس مجلس ادارة مدينة العلوم والتكنولوجيا لأبحاث وصناعة الإلكترونيات، إلى أن المعهد يقدم عددا من الخدمات للشراكات الناشئة منها:

1- الخدمات القانونية لتأسيس الشركات بما تشمله من إجراءات، مثل (استخراج البطاقة الضريبية والسجل التجاري، والتراخيص اللازمة لمباشرة النشاط.
2- تقديم الدعم الفني اللازم عند إبرام عقود مع الغير، وتسجيلها لدى الجهات المختصة.
3- اتخاذ إجراءات حماية حقوق الملكية الفكرية للعلامات التجارية، والمصنفات الفكرية، وبراءات الاختراع والنماذج الصناعية).
4- استفادة الشركات المحتضنة والمستضافة من بروتوكولات التعاون التي تُبرمها المدينة العلمية مع مختلف الجهات.
5- الخدمات الإدارية، مثل إعداد الهيكل التنظيمي، ووصف الوظائف، وضع الرؤية والرسالة والأهداف للشركة الناشئة، وإعداد اللوائح (المالية، والإدارية، ولائحة الموارد البشرية).
6- إجراء دراسة احتياجات كل وظيفية للوقوف على احتياجات الشركة من الموظفين واقتراح سبل إلحاقهم بها في ضوء عبء العمل للشركة الناشئة.
7- تقديم الدعم الفني اللازم لكافة عمليات الموارد البشرية بدءًا من العمليات المؤسسية حتى العمليات التشغيلية.
8- توفير مقر مجهز تشاركي أو افتراضي للشركة الناشئة.
9- تقديم خدمة الإنترنت فائق السرعة، فضلًا عن توفير خط تليفون خارجي للشركة.
10- غرف اجتماعات واقعية وافتراضية، وقاعات مؤتمرات، بالإضافة إلى توفير قاعة للتدريب.