رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

رئيس جامعة المنصورة يفتتح عمليات التطوير بكلية الطب

الخميس 21/ديسمبر/2023 - 12:38 ص
رئيس جامعة المنصورة
رئيس جامعة المنصورة يفتتح عمليات التطوير بكلية الطب

على هامش انعقاد مجلس الجامعة بالكلية، افتتح الأستاذ الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة اليوم الأربعاء 20ديسمبر 2023 م عمليات التطوير والتجديدات التى تمت بكلية الطب، بحضور نواب رئيس الجامعة والعمداء وأمين عام الجامعة ووكلاء كلية الطب.

 

 

 

الدكتور شريف يوسف خاطر: كلية الطب نواة إنشاء الجامعة ولها إسهامات علمية وبحثية وطبية

 

أكد الأستاذ الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة، أن كلية الطب تعد نواة انشاء الجامعة والتى مر على انشائها أكثر من 60 عامًا، ولها إسهامات علمية وبحثية وطبية على المستويين المحلى والدولى حيث أنشىء مبنى الكلية عام 1962، حيث استطاعت الكلية خلال الفترة الماضية عمل تغييرات وتطوير فى البنية الأساسية والتجهيزات لخدمة العملية التعليمية والبحثية وتطوير الخدمات المقدمة للطلاب.
 

 

رئيس جامعة المنصورة يفتتح عمليات التطوير بكلية الطب

 

رئيس جامعة المنصورة: حصول كلية الطبعلى الإعتماد الأكاديمى للمرة الثالثة

 

أشار الأستاذ الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة، أن الكلية حصلت على الإعتماد الأكاديمى للمرة الثالثة كما حصلت على العديد من شهادات الأيزو وبها أول برنامج توأمة بالجامعات المصرية مع جامعة أجنبية "برنامج المنصورة مانشستر الطبى".
 

 

 

وأشاد الأستاذ الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة بالجهود الكبيرة لمديرى المستشفيات والمراكز الطبية لتطوير المنظومة الطبية لخدمة الموطن المصرى. 
 

 

 

الدكتور شريف يوسف خاطر: تميز القطاع الطبى والخدمات الطبية التى تقدم بمختلف المستشفيات

 

أشار الأستاذ الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة، إلى تميز القطاع الطبى والخدمات الطبية التى تقدم بمختلف المستشفيات والتطور المستمر والتى من أهمها: مشروع توسعات مستشفى الطوارىء على مساحة 1600 متر مربع بالتعاون مع وزارة الصحة  والذى سيكون إضافة كبيرة للرعاية العاجلة والخدمات الطبية بالاضافة الى الانتهاء من مبنى زراعة الكبد والذى سيتم افتتاحه قريبًا وهو أول مبنى متخصص لزراعة الكبد بالشرق الأوسط وكذلك  عمليات التطوير والتحديث المستمر بكافة المستشفيات والمراكز الطبية.

 

رئيس جامعة المنصورة يفتتح عمليات التطوير بكلية الطب


وأكد الأستاذ الدكتور أشرف شومة عميد كلية الطب أن الكلية مر على انشائها أكثر من 60 عاما أسهمت فى تخرج العديد من الأطباء المتميزين فى القطاع الطبى ويدرس بها حاليًا قرابة 2000 طالب وافد  50% منهم يمثلون 24 جنسية مختلفة، وبها برنامج المنصورة مانشستر الطبى المميز وقد تخرج من البرنامج 13 دفعة متتالية، كما تسهم بشكل كبير فى رفع البحث العلمى فى المجال الطبى فى مصر، لذا وجب على الكلية فى اطار خطتها الاستراتيجية  للتطوير المستمر تطوير بنيتها الأساسية وتطويرها لمستوى يناسب العملية التعليمية فتم تجديد مدرجات الكلية ( ا. د/ كمال الدين أحمد - ا. د/ حندوسة)، وبعض مكاتب شئون الطلاب، معمل الكبد، قاعه مجلس الكلية.

 


وأضاف عميد الكلية أن هذا التطوير يمثل نقلة حضارية للكلية نظرًا لما تقدمه من إسهام علمى  وطبى وبحثى كبير على المستوى المحلى والدولى.