الجمعة 03 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

رئيس جامعة كفر الشيخ: حققنا إنجازًا فى تصنيف للجامعات العربية 2023

الخميس 21/ديسمبر/2023 - 06:57 م
جامعة كفر الشيخ
جامعة كفر الشيخ

أكد رئيس جامعة كفر الشيخ، الدكتور عبد الرازق دسوقي،  القيام بإدراج الجامعة في قائمة التصنيف العربي للجامعات، حيث حصلت الجامعة على المرتبة 18 عربيًا من إجمالي 115 جامعة عربية، وكانت السابعة محليًا من بين 28 جامعة حكومية مصرية المشاركة في هذا التصنيف. 

 

رئيس جامعة كفر الشيخ: النسخة الأولى من التصنيف العربي للجامعات العربية للعام 2023

وأوضح رئيس جامعة كفر الشيخ الإعلان يأتي  ضمن النسخة الأولى من التصنيف العربي للجامعات العربية للعام 2023، الذي تم إصداره بواسطة اتحاد الجامعات العربية.

 

رئيس جامعة كفر الشيخ يقدم التهاني لأعضاء هيئة التدريس

وفي هذا السياق، قدم رئيس جامعة كفر الشيخ التهاني لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب في الجامعة بهذا الإنجاز الذي يعكس تفوق وتميز الجامعة وأعرب عن تقديره للجهود المبذولة ودور الجامعة في تحسين مكانتها في التصنيفات العالمية والعربية، مشيرًا إلى أن هذا الإنجاز يعكس تفاني الجامعة في تحقيق رؤيتها ورسالتها.

 

وأكد رئيس جامعة كفر الشيخ أن هذا التصنيف يعكس التفوق والإسهامات الإيجابية التي قدمتها الجامعة في مجال التعليم والبحث العلمي كما شدد على أن هذا التصنيف يأتي كنتيجة للدور الفعّال والمساهمة الإيجابية التي تقدمها الجامعة في بيئتها المحلية والعربية.

 

وأوضح رئيس جامعة كفر الشيخ أن التصنيف الجديد يعزز التحفيز لتشجيع البحث العلمي المبتكر وتطوير الابتكار والتنمية في المؤسسات التعليمية كما أشار إلى أنه يعكس أيضًا التزام الجامعة بتعزيز التعاون الوطني والدولي وخدمة المجتمع، مما يعزز مكانة الجامعة في المشهد العلمي والتعليمي.