رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

هيئة الأرصاد الجوية تعلن عن تطورات الحالة الجوية خلال الساعات المقبلة

الجمعة 22/ديسمبر/2023 - 07:01 م
الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

تشير التقارير الجوية الصادرة عن هيئة الأرصاد الجوية إلى توقع نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة في بعض مناطق القاهرة الكبرى، ومن المتوقع أن يمتد هذا التأثير ليشمل مناطق شرق البلاد مع تقدم الوقت من المهم أن يكون الأفراد على دراية بهذه الظروف ويتخذوا التدابير اللازمة.

 

هيئة الأرصاد الجوية تنصح السلطات بأن يكون مستوى الرؤية الأفقية 

وتنصح هيئة الأرصاد الجوية السلطات بأن يكون مستوى الرؤية الأفقية في القاهرة الكبرى قد يتأثر بحدود ٢٠٠٠ متر بسبب الرياح المثيرة للرمال والأتربة كما تظهر صور الأقمار الصناعية استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة في بعض مناطق شمال الوجه البحري وشرق الأسكندرية

الأرصاد الجوية

.كما تنصح هيئة الأرصاد الجوية بارتداء الكمامات لمرضى حساسية الصدر والجيوب الأنفية عند الخروج من المنازل للوقاية من تأثير الجو الغير مستقر.

 

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أنه سوف تستمر رياح الجنوب الغربي في التأثير على معظم المناطق، حيث يُتوقع أن تكون هذه الرياح مثيرة للرمال والأتربة، مما يؤدي إلى زيادة الاحساس ببرودة الطقس كما يتوقع أيضًا تكاثر السحب الممطرة على السواحل الشمالية، وتكون هذه السحب متوسطة الشدة.

وتابعت هيئة الأرصاد الجوية انه من المتوقع تسود أجواء باردة نسبيًا نتيجة لنشاط الرياح، ومن المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى في القاهرة حوالي 20 درجة مئوية، في حين تكون الصغرى حوالي 14 درجة مئوية، مما يجعل الأجواء باردة ليلًا. يُنصح بارتداء الملابس الدافئة للتكيف مع هذه الظروف الجوية.