رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

وزارة الزراعة تعلن تفاصيل مشروع الـ100 ألف صوبة زراعية

الجمعة 22/ديسمبر/2023 - 11:21 م
وزارة الزراعة
وزارة الزراعة

أسست وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي مشروعًا ضخمًا يهدف إلى إنشاء 100 ألف صوبة زراعية في إطار المشروع القومي للغذاء.

 

وزارة الزراعة:  المشروع يتضمن تطوير مجتمعات زراعية تنموية متكاملة

وأوضحت وزارة الزراعة أن هذا المشروع يتضمن تطوير مجتمعات زراعية تنموية متكاملة تلبي احتياجات المصريين من الغذاء وتعزز الأمان الغذائي ويتم تنفيذ المشروع في عدة مناطق متفرقة بمصر، منها الحمام بمطروح، والعاشر من رمضان، وأبو سلطان بالإسماعيلية، وغرب غرب المنيا، والمغرة، والمراشدة، وقرية الأمل بالقنطرة الشرقية.

 

وزارة الزراعة تكشف تفاصيل خطة تنمية الدولة الشاملة لتحقيق الأمان الغذائي 

وكشفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بأن هذا يأتي هذا في إطار خطة تنمية الدولة الشاملة لتحقيق الأمان الغذائي والاستفادة الأمثل من الموارد الطبيعية ويركز المشروع على بناء مجتمعات زراعية تنموية شاملة تحافظ على استدامة الأراضي المتاحة.

 

وأوضحت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي أن المشروع يتضمن إنتاج التقاوي الزراعية وتقديمها لتحقيق الاكتفاء الذاتي وتقليل الاعتماد على الاستيراد. يتوقع أن يسهم المشروع في تعزيز القدرة التنافسية للزراعة المصرية من خلال تحسين جودة المنتجات وتقليل استهلاك المياه.

 

وتابعت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي أن مشروع مناطق مختلفة تم اختيارها بعناية، وقد بدأت العمليات فيها بالفعل. يتوقع أن يوفر المشروع فرص عمل للشباب والخريجين، ويسهم في تعظيم استفادة الأراضي والمياه المتاحة، ويخلق فرص عمل جديدة للعمال والفلاحين.