الثلاثاء 07 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

معهد إعداد القادة: برتوكولات تعاون وبحث سبل التعاون مع مؤسسات مختلفة

السبت 23/ديسمبر/2023 - 07:25 م
السبورة

في إطار دور معهد إعداد القادة التابع إلي وزارة التعليم العالي في على الفكر الطلابي عبر تجارب محاكاة جديدة يشارك فيها طلاب الجامعات المصرية وتُقام هذه التجارب بهدف تعريف الطلاب بعمل منظمات المجتمع المدني، وتسهم في بناء ورفع مستوى الوعي وطرح الرؤى السياسية حيال القضايا الوطنية والعالمية.

معهد إعداد القادة

 

وقد تم عقد نماذج للمحاكاة، حيث يمكن للطلاب خلالها التفاعل مع دور المجالس التنفيذية لاتحاد الجامعات العربية ومجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي وتأتي هذه التجارب لتسهم في تنمية قدرات وعقول الطلاب وتشجيعهم على طرح آرائهم في القضايا المهمة.

مدير معهد إعداد القادة:  برامج تدريبية مشتركة بين الجامعات المصرية والعربية

زار الدكتور كريم همام، مدير معهد إعداد القادة، مقر اتحاد الجامعات العربية في الأردن، في إطار الاستعداد لتنظيم برامج تدريبية مشتركة بين الجامعات المصرية والعربية كما تم التباحث حول سبل التعاون مع جامعات عديدة في الأردن بهدف تعزيز التبادل الطلابي وتطوير مهارات القيادة.

 

شملت الجولة أيضًا توقيع عدة بروتوكولات تعاون مع مؤسسات أكاديمية مختلفة، وتعزيز التعاون مع الجامعات البريطانية والأردنية. تم توقيع بروتوكولات مع جامعة الجلالة واتحاد الجامعات العربية، وجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، وجامعة برج العرب التكنولوجية، وجامعة المنصورة.

تفعيل بروتوكول التعاون مع معهد إعداد القادة

كما شملت الأنشطة تفعيل بروتوكول التعاون مع مركز إعداد القادة في جامعة بنها، والتباحث حول مجالات التعاون وتطوير الخبرات والمهارات القيادية والإدارية. في هذا السياق، شهدت الزيارة توقيع بروتوكول تعاون مع جامعة الزرقاء الأردنية، وزيارة الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لمقر اتحاد الجامعات العربية.

تم أيضًا الاشتراك في الورشة الثانية من مشروع اليونسكو الوطني "تأهيل ميسرات تعليم الكبار على استخدام منهجية المرأة والحياة". وشارك المعهد في اللقاء التثقيفي بعنو