السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بمشاركة ١٣ شركة محلية وعالمية ..

ألسن جامعة عين شمس تنظم يوم للتوظيف

السبت 23/ديسمبر/2023 - 08:56 م
كلية الالسن جامعة
كلية الالسن جامعة عين شمس

نظَّمَ قطاع شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الألسن جامعة عين شمس، بالتعاون مع مركز التوظيف بالجامعة ورابطة الخريجين، يوم توظيف للكلية بمشاركة ١٣ شركة عالمية ومحلية. اُفتُتِحَت فعاليات يوم التوظيف بحضور أ.د. سلوى رشاد، عميدة الكلية، وأ.د. يمنى صفوت، وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وأ.د. ناصر عبد العال، وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب، وأ.د. أشرف عطية، وكيل الكلية لشؤون الدراسات العليا والبحوث.

 

كلية الألسن جامعة عين شمس تهدف إلى توفير كوادر متميزة لسوق العمل  

أوضحت أ.د. سلوى رشاد، عميدة كلية الألسن جامعة عين شمس، أن هذا اليوم يأتي تأكيدًا على مفهوم الجودة الشاملة، حيث تهدف الكلية إلى توفير كوادر متميزة لسوق العمل المحلي والدولي. وأكدت أهمية التعاون بين قطاع شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ووحدة متابعة الخريجين في تعزيز التواصل مع خريجي الكلية لتطوير الخطط الأكاديمية والتدريبية، لتنمية مهارات الطلاب وتوجيههم نحو فرص التدريب والعمل.

كلية الالسن جامعة عين شمس

من جانبها، أوضحت أ.د. يمنى صفوت، وكيلة كلية الألسن جامعة عين شمس لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن الهدف الرئيسي هو تأهيل الطلاب لسوق العمل وتذليل الصعوبات التي تواجههم في التوظيف. 

 

وأشارت وكيلة كلية الألسن جامعة عين شمس إلى حرص الكلية على بناء شراكات لتبادل الخبرات وفتح آفاق جديدة لتنمية مهارات الطلاب وتوجيههم للحياة العملية.

وفي إطار الفعاليات، تم عرض مشروعات توظيف من قبل ١٣ شركة تغطي مجالات متنوعة كالترجمة والتعريب، النشر والنشر الإلكتروني، السياحة، التدريس، وأعمال الموارد البشرية والتوظيف.

وفي لقاء مع ممثلي الشركات، تم التركيز على جاهزية طلاب الكلية لسوق العمل، وتلقي المقترحات لتطوير البرامج الأكاديمية والتدريبية، بهدف تعزيز قدرات الطلاب وجعلهم قادرين على التنافس في سوق العمل. كما تم استطلاع آراء أرباب العمل حول متطلبات الخريج والمهارات المطلوبة للتوظيف واختُتِمَ اللقاء بتكريم ممثلي الشركات تقديرًا لمساهماتهم.