السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

وزير التربية والتعليم: التعليم الفني يشكل ركيزة أساسية لمستقبل مصر

السبت 23/ديسمبر/2023 - 11:16 م
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أكد وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، فى مستهل كلمته في ختام فعاليات المسابقة الوطنية للمهارات مصر 2023 أن التعليم الفني يشكل ركيزة أساسية لمستقبل البلاد موضحا أن هناك تفاعل كبير بين الاقتصاد والتعليم الفني، حيث تم بناء الخطة الاستراتيجية للتعليم الفني 2024/2029 على ثلاثة أهداف رئيسية تعزز أهداف برنامج الحكومة: بناء الإنسان، وضمان الأمان، وتحقيق التوظيف.

 

 

وزير التربية والتعليم: التفاعل الإيجابي في صورة التعليم الفني قد ظهر بالفعل

وأكد وزير التربية والتعليم أن التفاعل الإيجابي في صورة التعليم الفني قد ظهر بالفعل، حيث يلتحق عدد كبير من الطلاب بمدارس التكنولوجيا التطبيقية أو التعليم الفني، ويحصلون على مجموع يسمح لهم بالالتحاق بالتعليم العام. 

 

وأضاف وزير التربية والتعليم أن هذا يعكس وعي الطلاب وأولياء الأمور، ويمنح الفرص للطلاب للانخراط في سوق العمل قبل التخرج، وفرصة لمواصلة التعليم الجامعي.

 

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن الهدف هو تأهيل الطلاب للتنافس على المستوى الدولي، مؤكدًا أن التعليم الفني في مصر قفز في مؤشر المعرفة العالمي من المركز 81 إلى المركز 46. 

 

وأوضح وزير التربية والتعليم أن هناك 50% من مدارس التعليم الفني تطبق نظام الجدارات، وتمتلك الوزارة 76 مدرسة تكنولوجيا تطبيقية في مختلف التخصصات.

وفي ختام كلمته، شكر وزير التربية والتعليم جميع الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين المشاركين، معربًا عن تقديره للجهات الداعمة ووكالة الصناعات المصرية والجهات الأخرى.