الجمعة 03 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

منح دراسية للطلاب المصريين برنامج الكليات المجتمعية في امريكا

الأحد 24/ديسمبر/2023 - 12:07 ص
 هيئة فولبرايت
هيئة فولبرايت

أعلنت هيئة فولبرايت عن افتتاح باب التقديم لبرنامج مبادرة الكليات المجتمعية للعام الأكاديمي 2024/2025، الذي يتضمن فرصًا لحصول الطلاب والخريجين المصريين علي منح دراسية  

 

هيئة فولبرايت

حضور عام أكاديمي في كلية مجتمعية في الولايات المتحدة

 

 يُتيح البرنامج للمشاركين فرصة حضور عام أكاديمي في كلية مجتمعية في الولايات المتحدة، ضمن “ منح دراسية ” بهدف تطوير مهاراتهم الفنية في مجالات متخصصة وتعزيز قدراتهم الريادية، إلى جانب تعزيز مهاراتهم في اللغة الإنجليزية.

منح دراسية

البرنامج يشمل تدريبًا مهنيًا وفرصًا للمشاركة في الخدمة المجتمعية حيث تشمل الحصول علي “ منح دراسية ” تتضمن تغطية تكاليف السفر، والدراسة، والأنشطة المتعلقة بالتنمية المهنية، ونفقات المعيشة والإقامة، والتأمين الصحي.

منح دراسية

ويتناول برنامج الـ “ منح دراسية ”مجالات متنوعة مثل تكنولوجيا المعلومات، والهندسة، وإدارة الأعمال، والسلامة العامة، والزراعة، ووسائل الإعلام والصحافة، والسياحة والفنادق، وتعليم مرحلة الطفولة المبكرة.

منح دراسية

 

شروط التقديم تتضمن أن يكون المتقدم مصري الجنسية ومقيمًا في مصر، وأن يكونت تتراوح أعمارهم بين 18 و30 عامًا. يجب أن يكونوا حاصلين على شهادة التعليم الثانوي بتقدير لا يقل عن 70%، ويجب عليهم اجتياز اختبار إجادة اللغة الإنجليزية. كما يشترط أن يكونوا حاصلين على إعفاء أو تأجيل رسمي للخدمة العسكرية.

منح دراسية

يشجع البرنامج على تقديم الطلبات من قبل الأشخاص ذوي الإعاقةض من الـ “ منح دراسية ”.  

منح دراسية

 آخر موعد للتقديم هو 2 يناير 2024. لمزيد من التفاصيل وتقديم الطلبات، يُرجى زيارة صفحة البرنامج على الرابط التالي:[https://fulbright-egypt.org/.../ay2024-2025-cci_-arabic...]