رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

رئيس جامعة أسيوط: الجامعة مستمرة في دعم كافة المبادرات الرئاسية الصحية

الإثنين 25/ديسمبر/2023 - 05:20 م
قافلة طبية
قافلة طبية

في إطار جهود جامعة أسيوط لتعزيز الرعاية الصحية، قام الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، بتفقد اليوم الإثنين الموافق 25 ديسمبر، القافلة الطبية المتنقلة التي أطلقتها الجامعة بالتعاون مع معهد جنوب مصر للأورام. تهدف هذه القافلة إلى إجراء فحوصات مبكرة للكشف عن الأورام السرطانية، مثل سرطان الرئة، والقولون، والبروستاتا، وعنق الرحم، لـ أعضاء هيئة التدريس والعاملين وطلاب الجامعة.

 

رئيس جامعة أسيوط: القافلة الطبية تستمر في أعمالها حتى الثلاثاء 2 يناير 2024

وأوضح رئيس جامعة أسيوط أن القافلة تستمر في أعمالها حتى الثلاثاء 2 يناير 2024، وتأتي هذه المبادرة في إطار دعم الحملات الصحية الرئاسية للكشف المبكر عن الأمراض السرطانية. 

القافلة الطبية

و شدد رئيس جامعة أسيوط على التزام الجامعة بتقديم كل الدعم اللازم وتوجيه القوافل والمبادرات الطبية لخدمة المجتمع والمحافظة على صحة أفراد جامعة أسيوط.

 

وتعبر القافلة  عن دعم جامعة أسيوط ومشاركتها في المبادرات الصحية الرئاسية التي تهدف إلى تعزيز القطاع الصحي وتحسين جودة الحياة، مع التأكيد على أهمية الفحص المبكر للأمراض وتقديم الخدمات العلاجية الضرورية ويُشير إلى أن جامعة أسيوط تسعى جاهدة للمساهمة في جهود الدولة التنموية والمستدامة، وتعكس هذه المبادرات التزامها بصحة أعضاء هيئتها التعليمية والموظفين والطلاب.

 

تتضمن القافلة فرقًا طبية مختصة تشرف عليها كليات ووحدات جامعة أسيوط، وتتوجه إلى مختلف المناطق لتقديم الخدمات الطبية والفحوصات اللازمة. تحظى هذه المبادرة بدعم وتنسيق من وزارة الصحة، وتُعزز بتوجيهات وزير الصحة المصري، الدكتور خالد عبد الغفار، وتعكس رؤية الحكومة في تحسين مستوى الرعاية الصحية والوقاية من الأمراض.