الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

رئيس جامعة سوهاج يشهد الملتقى التثقيفي لأئمة وواعظات سوهاج

الإثنين 25/ديسمبر/2023 - 07:00 م
 رئيس جامعة سوهاج
رئيس جامعة سوهاج يشهد الملتقى التثقيفي لأئمة وواعظات سوهاج

حضر الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، فعاليات الملتقى التثقيفي لأئمة وواعظات محافظة سوهاج، الذي نُظم في إطار بروتوكول التعاون بين وزارتي الأوقاف والتعليم العالي، وذلك وفقًا للخطة الوزارية لتعزيز تثقيف الأئمة والواعظات. 

 

حضر الفعالية الدكتور خالد عمران، نائب رئيس جامعة سوهاج لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد حسني، وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج، والقاضي أمين عام الجامعة، واللواء طارق حافظ، مدير إدارة الأمن الجامعي، بالإضافة إلى أعضاء هيئة التدريس وواعظي وواعظات المحافظة.

 

في كلمته، رحَّب رئيس جامعة سوهاج بالحضور، مُعبِّرًا عن سعادته بالتعاون الفعَّال بين الجامعة ووزارة الأوقاف والأزهر الشريف.

رئيس جامعة سوهاج يشدد على أهمية تواصل المؤسسات العلمية والدينية في الدولة

و شدَّد رئيس جامعة سوهاج على أهمية تواصل المؤسسات العلمية والدينية في الدولة، وأكد على ضرورة توفير تواصل دائم ومستمر بين الواعظ والمجتمع. شدَّد على أهمية إلمام الواعظ بالنواحي العلمية والاجتماعية والثقافية ليستطيع التواصل مع الناس وتبسيط مفاهيم الدين وتعزيز القيم الإيجابية.

 

من جهته، قدَّم الدكتور خالد عمران شكره إلي رئيس جامعة سوهاج على رعايته للفعاليات والأنشطة في مختلف قطاعات الجامعة. أشاد بدور الجامعة في خدمة المجتمع من خلال إطلاق المبادرات وتنظيم الندوات وورش العمل، مُشيرًا إلى أهمية التواصل مع جميع شرائح المجتمع.

 

وفي نفس السياق، ألقى الدكتور محمد حسني كلمة حول أهمية التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 من منظور اجتماعي. شدد على أهمية دور الأئمة والواعظات في تعزيز روح الولاء والانتماء للوطن، وأكد على أن العقيدة الإسلامية تشجع على التعاون والتناصح في الأمور الاجتماعية. تناولت الفعالية قضايا متنوعة مثل دور الأئمة والواعظات في تصحيح المفاهيم وتوجيه الإرشاد، وكذلك دورهم في نشر القيم الإيجابية وتعزيز الانتماء للوطن.