الخميس 09 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة الزقازيق تقفز ٥٠ مركزًا عالميًا في التصنيف التركي للجامعات (URAP)

الإثنين 25/ديسمبر/2023 - 07:27 م
جامعة الزقازيق
جامعة الزقازيق

كشف تصنيف الجامعات حسب الأداء الأكاديمي (URAP) التركي للجامعات لعام ٢٠٢٣ - ٢٠٢٤، عن تحقيق جامعة الزقازيق تقدمًا ملحوظًا على المستوى المحلي والعالمي، حيث جاءت الجامعة في المركز ٥٢٨ عالميًا ضمن أفضل ٣٠٠٠ جامعة على مستوى العالم، وتحققت المركز الخامس محليًا ضمن ٣٣ جامعة مصرية تم تصنيفها هذا العام.

 

رئيس جامعة الزقازيق يعلن عن فخره بالإنجاز الجديد الذي حققته الجامعة

أعلن د. خالد الدرندلي، رئيس جامعة الزقازيق، عن فخره بالإنجاز الجديد الذي حققته الجامعة في تصنيف الجامعات حسب الأداء الأكاديمي (URAP) التركي وأشار إلى أن الجامعة ارتقت ٥٠ مركزًا عالميًا عن العام الماضي، حيث كانت في المركز ٥٧٨ عالميًا. كما أكد الدرندلي على أهمية الجهود المستمرة التي بذلها الفريق الأكاديمي والباحثون في تحسين تصنيف الجامعة.

وثمن رئيس جامعة الزقازيق الجهود الجادة لتحسين التصنيف الدولي للجامعة، مُعبّرًا عن فخره بالتقدم المحقق والمراكز المتميزة في التصنيفات الدولية الأخرى. وأكد أن الجامعة تعتبر البحث العلمي من ركائز التقدم والتطوير، وتسعى جاهدة لتقديم دعم مستمر للباحثين والمبتكرين.

 

من جهة أخرى، أشاد د. إيهاب الببلاوي، نائب رئيس جامعة الزقازيق للدراسات العليا والبحوث، بالجهود المبذولة لتحسين التصنيف الدولي، مُؤكدًا أهمية المشاركة والمتابعة المستمرة للتقدم في هذه التصنيفات. وأوضح أن تقديم الدعم للباحثين وتحفيزهم على النشر في المجلات الدولية المرموقة ساهم في تحقيق هذا التقدم.

من جانبها، أكدت د. نجلاء فتحي، مستشار رئيس جامعة الزقازيق لتطوير الأداء والتصنيف الدولي، على حرص الجامعة على اتخاذ إجراءات فعّالة وسريعة للمشاركة في التصنيفات العالمية. وأوضحت أن تصدّر الجامعة لمثل هذه التصنيفات يُسهم في تعزيز مكانتها الدولية والإقليمية.

أخذ د. أحمد عسكورة، مدير مركز إدارة المشروعات والابتكار وريادة الأعمال والتصنيف الدولي، الكلمة ليشدد على أهمية تطوير الأداء الأكاديمي والبحثي بالجامعة وأوضح أن تصنيف الجامعات حسب الأداء الأكاديمي (URAP) التركي يعتمد على ٦ مؤشرات، وقد ساهمت جهود الجامعة في تحسين كافة هذه المؤشرات.

إجمالًا، أكد الجميع على أهمية استمرار العمل الجماعي وتعاون الفريق الأكاديمي للارتقاء بالمستوى الأكاديمي والبحثي للجامعة، مع التركيز على تقديم الدعم للباحثين وتعزيز ثقافة البحث العلمي.