الإثنين 06 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة المنصورة تستضيف ورشة عمل لجراحات نادرة بمركز جراحة القلب والصدر

الإثنين 25/ديسمبر/2023 - 10:33 م
ورش
ورش

انطلقت اليوم الاثنين، في مركز جراحة القلب والصدر وجراحة الأوعية الدموية في جامعة المنصورة، فعاليات ورشة عمل مباشرة وبث حي لجراحات نادرة تتعلق بعمليات استبدال جذع الشريان الأورطي وعمليات روس ومن المقرر أن تستمر هذه الورشة خلال الفترة من 25 إلى 26 ديسمبر.

 

ورشة عمل حي لجراحات نادرة تحت رعاية رئيس جامعة المنصورة

وتنظم الورشة تحت رعاية الدكتور شريف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، وبحضور الدكتور أشرف شومة، عميد كلية الطب، والدكتور الشعراوى كمال، المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، والدكتور سامر رجال، مدير مركز جراحة القلب والصدر وجراحة الأوعية الدموية، بالتعاون مع 200 طبيب من كوادر وزارتي الصحة والتعليم العالي.

 

وعقدت الورشة تحت إشراف الدكتور سامح إبراهيم رئيس ورشة العمل، وبإدارة الدكتور محمد سند، مقرر ورشة العمل، تهدف هذه الفعالية التي نظمتها جامعة المنصورة إلى استخدام الأنسجة الحية والحفاظ على الصمامات الطبيعية خلال عمليات استبدال جذع الشريان الأورطي وعمليات روس.

 

يُبرز الدكتور سند أهمية تبادل الخبرات مع الأطباء الأجانب الذين يستخدمون أحدث التقنيات في جراحات القلب والصدر ومن خلال هذه الورشة التي نظمتها جامعة المنصورة، يمكن لجراحي المركز التعرف على تلك الخبرات المتميزة ورفع مستوى مهاراتهم لتنفيذ الإجراءات المعقدة والمتخصصة.

تشارك في الورشة الدكتور سامح سعيد، أستاذ ورئيس قسم جراحة القلب والصدر بجامعة نيويورك، وستتيح الورشة أيضًا بث مباشر لعمليات الجراحة من غرف العمليات إلى قاعة الاجتماعات، حيث يشارك في هذه الفعالية أكثر من 200 طبيب من مختلف الجامعات المصرية ومستشفيات وزارة الصحة.