الأربعاء 01 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

لتفقد الدراسة بكلية الألسن واللغات التطبيقية

جامعة أسيوط الأهلية.. استقبال وفد عن لجنة قطاع الآداب بالمجلس الأعلى للجامعات

الثلاثاء 26/ديسمبر/2023 - 01:43 م
جامعة أسيوط الأهلية
جامعة أسيوط الأهلية تستقبل وفد بالمجلس الأعلى للجامعات

تسلم الدكتور أحمد المنشاوى، رئيس جامعة أسيوط، تقريرًا عن جامعة أسيوط الأهلية، من الدكتور نوبى محمد حسن، نائب رئيس جامعة أسيوط الخاصة للشؤون الأكاديمية، حول زيارة وفد من لجنة قطاع الآداب بالمجلس الأعلى للجامعات. ضم الوفد الدكتور محمد نجيب التلاوي، السابق أمين اللجنة وعميد سابق بكلية الآداب بجامعة المنيا، والدكتور عبدالراضي رضوان، عميد كلية دار العلوم بجامعة القاهرة. الزيارة كانت لكلية الألسن واللغات التطبيقية بجامعة أسيوط الخاصة، وشهدت حضورًا من العديد من أعضاء هيئة التدريس والإدارة.

 

 

رئيس جامعة أسيوط: مضاعفة البرامج التعليمية الى تتوافق مع معايير الجودة المؤسسية

 

أكد الدكتور أحمد المنشاوى على مضاعفة البرامج التعليمية الى تتوافق مع معايير الجودة المؤسسية، لتلبية احتياجات سوق العمل من الخريجين الجدد والمؤهلين بالقدرات المعرفية والتقنية الحديثة محليا وإقليميا،وتحسين جودة الخدمة التعليمية. كما أبدى حرص الجامعة على تطوير ما تقدمه من برامج دراسية واستحداث البرامج التعليمية الجديدة والمميزة التي تجمع بين المحتوى الأكاديمي، والتدريب والتطبيق لتوفير تعليم شامل وعالي الجودة يساهم فى إعداد خريجين قادرين على التنافس محليًا ودوليًا ليكونوا قادة المستقبل،

 

جامعة أسيوط الأهلية تستقبل وفد ن لجنة قطاع الآداب بالمجلس الأعلى للجامعات

 

الدكتور نوبى محمد حسن: زيارة لجنة قطاع الآداب تستهدف الوقوف على الإمكانيات البشرية، والمادية بكلية الألسن واللغات التطبيقية


تمهيدًا لاعتماد اللوائح الدراسية لهذه البرامج، والموافقة على بدء الدراسة بها، أوضح الدكتور نوبى محمد حسن، إن زيارة لجنة قطاع الآداب تستهدف الوقوف على الإمكانيات البشرية، والمادية بكلية الألسن واللغات التطبيقية ؛ ومراجعة برنامجي اللغة الإنجليزية، والألمانية وذلك، مشيرا إلى أن اللجنة تفقدت القاعات الدراسية، والمدرجات، والمعامل، والمناطق الخدمية،ومعامل الحاسب الالى،والمسرح،العيادة الطبية،  ومكاتب أعضاء هيئة التدريس، والجهاز الإداري؛ للتأكد من أنها مطابقة للمعايير المطلوبة.

 

 

الدكتور مجدى علوان: اللجنة أثنت على الخدمات التعليمية المقدمة للطلاب


وأشار الدكتور مجدى علوان أن اللجنة أثنت على البرامج المقدمة وعلى الإمكانيات المادية والبشرية المتوافرة بالكلية وكذلك الخدمات التعليمية المقدمة للطلاب، ويذكر أن عدد الطلاب الدراسين بكلية الألسن واللغات التطبيقية حوالى 225 طالب وطالبة وتسعى الكلية الى استحداث البرامج التعليمية المتميزة واعتماد اللوائح الخاصة بتلك البرامج.