الجمعة 01 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

رئيس جامعة أسيوط: نستهدف رفع الكفاءات للعاملين في مجال الخدمات الصحية

الخميس 28/ديسمبر/2023 - 02:08 ص
جامعة أسيوط
جامعة أسيوط

برعاية رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي، تم تنظيم، دورة تدريبية حول "مفهوم الجودة في الخدمات الصحية والمستشفيات"، بالتعاون مع مركز ضمان الجودة والتأهيل للاعتماد بالجامعة. تمت الدورة بإشراف الدكتور إبراهيم محمد إسماعيل، مدير مركز ضمان الجودة والتأهيل للاعتماد، والدكتورة أماني الشريف، نائب مدير المركز.

 

رئيس جامعة أسيوط يشدد علي التزام معايير السلامة والأمان للمرضى

وشدد رئيس جامعة أسيوط على أهمية هذه الدورة في تطوير المهارات ورفع الكفاءات للعاملين في مجال الخدمات الصحية مشدد على أن التزام معايير السلامة والأمان للمرضى يعتبر أحد الأمور الرئيسية التي يركز عليها مركز ضمان الجودة والتأهيل.

جامعة أسيوط  

وأدار الدورة الدكتور إكرام عبدالله عثمان من كلية الطب جامعة أسيوط، وشملت مشاركة حوالي 28 متدربًا من أعضاء هيئة التدريس وهيئة التمريض والعاملين بالمستشفيات الجامعية والعاملين في مختلف كليات وقطاعات الجامعة.

 

تحدثت الدكتورة أماني الشريف عن أهمية موضوع الدورة التدريبية والتي  تستضيفها جامعة أسيوط حيث تأتي ضمن الخطة التدريبية لمركز ضمان الجودة والتأهيل للاعتماد. دعت جميع المشاركين إلى الاستفادة القصوى من محتوى الدورة التدريبية التي تسلط الضوء على مفهوم الجودة في الخدمات الصحية.

 

وتناول الدكتور إكرام عبدالله في الدورة مفهوم الجودة وأهمية تقديم الرعاية الصحية المناسبة والضرورية في الوقت المناسب، بالإضافة إلى مناقشة أنظمة سلامة المرضى ودور قادة الرعاية الصحية السلوكية في تعزيز السلامة.