الأربعاء 28 فبراير 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
القرارات الوزارية

تقلبات جوية تتسبب في تعطيل الدراسة اليوم

تعطيل الدراسة فى هذه المحافظات بسبب حالة الطقس .. اليوم

الخميس 28/ديسمبر/2023 - 04:20 ص
تعطيل الدراسة فى
تعطيل الدراسة فى هذه المحافظات بسبب حالة الطقس

شهدت عدة محافظات في مصر لموجة من الطقس السيئ، الذي تسبب في صدور قرار تضمن تعطيل الدراسة في عدد من المحافظات حيث بدأت بسقوط أمطار خفيفة وتصاعدت تدريجيًا إلى غزيرة، ووصلت في بعض المناطق إلى حد السيول. كانت محافظتا كفر الشيخ والغربية قد أعلنتا تعطيل الدراسة اليوم الخميس بسبب تلك الأحوال الجوية السيئة.

خمس محافظات تتعرض لتقلبات جوية تتسبب في تعطيل الدراسة اليوم

وتعرضت خمس محافظات في مصر، وهي الغربية والإسكندرية وكفر الشيخ ومطروح والدقهلية، لتقلبات جوية بعد منتصف الليل نتيجة لتأثرها بمنخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا وتسبب هذا الوضع في سقوط أمطار غزيرة وارتفاع منسوب المياه في بعض المناطق، مع نشاط في حركة الرياح في بعض المناطق الأخرى الأمر الذي كان له تأثير كبير علي صدور قرار تعطيل الدراسة في عدد من المحافظات.

الطقس السيئ 

يُذكر أن غرف عمليات محافظات الغربية والإسكندرية وكفر الشيخ ومطروح والدقهلية أعلنت عن تأثرها بتلك الظروف الجوية، واتخذت الإجراءات اللازمة للتعامل مع الوضع، بما في ذلك إعلان تعطيل الدراسة لضمان سلامة الطلاب والمواطنين.

 

وأعلنت خمس محافظات في مصر، وهي القليوبية، وكفر الشيخ، والغربية، ومطروح، والدقهلية، رفع حالة الطوارئ وبدء التعامل مع مياه الأمطار وتجمعاتها. تم اتخاذ هذه الإجراءات للتصدي للتأثيرات الناتجة عن الأحوال الجوية السيئة وضمان سلامة المواطنين.

 

في إطار التحضير لمواجهة أي أزمات، قامت هذه المحافظات بالإعلان عن حالة الطوارئ واتخاذ التدابير الضرورية لمواجهة تداولات الطقس والتأكد من استعداد الجهات المعنية للتعامل مع أي تحديات قد تطرأ.

تعطيل الدراسة اليوم الخميس

من جهة أخرى، قررت محافظتي كفر الشيخ والغربية تعطيل الدراسة اليوم الخميس، وذلك لضمان سلامة الطلاب في ظل الظروف الجوية السائدة وتداولات الأمطار الغزيرة.