الجمعة 23 فبراير 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

عودة الكمامة أبرز تداعيات المتحور الجديد

التعليم تعلن عودة الكمامة للمدارس بعد ظهور "المتحور الجديد"

الخميس 28/ديسمبر/2023 - 05:32 م
عودة الكمامة للمدارس
عودة الكمامة للمدارس

بعد إعلان وزارة الصحة والسكان عن اكتشاف أول إصابتين بالمتحور الجديد في مصر، تحركت المديريات التعليمية بسرعة لاتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة والتي تضمنت عودة الكمامة للمدارس، خاصةً في ظل قرب انطلاق امتحانات نصف العام الدراسي.

استئناف إجراءات العزل وعودة الكمامة للمدارس

وأعلنت وزارة الصحة والسكان عن ثبوت إصابة مواطنين بالمتحور JN1، حيث تظهر حالتهما الصحية بشكل مستقر وليس هناك حاجة لدخولهما المستشفى، نظرًا لخفة أعراضهما وفي هذا السياق، قررت المديريات التعليمية استئناف إجراءات العزل وعودة الكمامة  للمدارس كجزء من تدابير الوقاية الاستباقية لحماية الطلاب من أي فيروسات أو أعراض خطيرة.

عودة الكمامة للمدارس

 

منها عودة الكمامة للمدارس.. التعليم تعلن عن تدابير جديدة

وفي إطار هذه التدابير، صدر قرار عاجل من مدير تعليم الجيزة، أشرف سلومة، يفيد بضرورة زيادة غرف العزل في المدارس وتتضمن التكليفات الفورية تعقيم المدارس يوميًا خلال فترة الامتحانات، وتوفير غرف عزل إضافية مجهزة ومعقمة طبيًا، وتوجيه الطلاب بالتزام سلوكيات صحية وتجنب التلازم ومنها عودة الكمامة للمدارس.

كما تضمنت التكليفات تفعيل التأمين الصحي لتوفير زيارة صحية داخل المدارس خلال فترة الامتحانات، وتطبيق إجراءات التباعد الجسدي بين الطلاب خلال الامتحانات. وشددت المديرية على التواصل مع أولياء الأمور للتأكيد على إحضار الطلاب لأدواتهم الشخصية (كمامات ومطهرات)، والإبلاغ عن أي حالات مرضية للتعامل معها بشكل سريع وفعّال.