الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الأزهر

شيخ الأزهر : خريجي الأزهر مميزين بفضل إلمامهم بالأبعاد الدينية

شيخ الأزهر يبحث مع وزير التعليم العالي زيادة التعاون المشترك

الخميس 28/ديسمبر/2023 - 05:58 م
شيخ الأزهر
شيخ الأزهر

استقبل شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب،  اليوم الخميس، في مقر مشيخة الأزهر الشريف، الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، حيث تناول اللقاء بحث زيادة التعاون بين جامعة الأزهر ووزارة التعليم العالي.

شيخ الأزهر: نظام التعليم في الأزهر يتميز بالتعليم المزدوج

وأكد شيخ الأزهر أن نظام التعليم في الأزهر يتميز بالتعليم المزدوج، حيث يتعلم الطلاب علوم اللغة والشريعة جنبًا إلى جنب مع المواد العلمية والثقافية. 

شيخ الأزهر يستقبل وزير التعليم العالي

وأوضح شيخ الأزهر أن هذا يجعل خريجي الأزهر مميزين بفضل إلمامهم بالأبعاد الدينية واللغوية، مشيرًا إلى أن الأزهر يحتل مكانة رائدة كمقصد للطلاب من جميع أنحاء العالم.

وأشار شيخ الأزهر إلى دور الأزهر في استضافة الطلاب الوافدين من مناطق تشهد صراعات، وكذلك زيادة المنح الدراسية لطلاب فلسطين واليمن وليبيا والعراق وميانمار ودول القارة الإفريقية.

من جهته، أعرب وزير التعليم العالي عن فخره بما تمثله جامعة الأزهر من مكانة باعتبارها أقدم جامعة في العالم، وأشاد بسمعتها العالمية. أكد أن برامج وزارة التعليم العالي مرتبطة بشكل وثيق بسوق العمل وتهدف إلى تأهيل الشباب لمواكبة التطورات في مختلف المجالات.

تم التركيز في اللقاء على سُبُل تعزيز التعاون بين الأزهر ووزارة التعليم العالي في مجالات التحول الرقمي وتسجيل الطلاب وتحسين التصنيف الدولي للجامعات المصرية. واتفق الطرفان على إنشاء لجان دائمة لتنسيق العمل والتعاون في هذه المجالات.

حضر الاجتماع وفد أزهري رفيع المستوى، إلى جانب وفد من قيادات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.