السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

أخلاقيات الذكاء الاصطناعي..

"أخلاقيات الذكاء الاصطناعي وتحديات الثورة الرابعة" في رحاب جامعة طنطا

الخميس 28/ديسمبر/2023 - 06:42 م
مؤتمر أخلاقيات الذكاء
مؤتمر أخلاقيات الذكاء الاصطناعي وتحديات الثورة الرابعة

واصلت لليوم الثاني علي التوالي فاعليات المؤتمر الدولي الأول حول "أخلاقيات الذكاء الاصطناعي وتحديات الثورة الرابعة" وذلك في رحاب جامعة طنطا، حيث ينظم المؤتمر بالتعاون بين رابطة الجامعات الإسلامية وجامعة طنطا، ويتم تنظيمه تحت رعاية الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي، والشيخ الدكتور محمد عبد الكريم العيسى رئيس رابطة الجامعات الإسلامية، والدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا.

 

أحدث التطورات في مجالات الذكاء الاصطناعي

تمحورت مناقشات اليوم الثاني حول أحدث التطورات في مجالات الذكاء الاصطناعي وتحديات الثورة الرابعة كما شملت الجلسات العلمية 10 أبحاث قدمها باحثون وعلماء من مختلف الجامعات المصرية والعربية والإسلامية.

مؤتمر "أخلاقيات الذكاء الاصطناعي وتحديات الثورة الرابعة

في الجلسة الأولى، تناولت المناقشات أهمية الذكاء الاصطناعي ومواجهة المشكلات الأخلاقية المرتبطة به، ودور الذكاء الاصطناعي في الدراسات التاريخية، وضوابط استخدام أسلحة الذكاء الاصطناعي في ظل القانون الدولي الإنساني والمسؤولية الدولية عن أضرارها، والآثار القانونية للذكاء الاصطناعي على المجتمع المصري والمسؤولية القانونية الناجمة عن استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي.

في الجلسة الثانية، تمت مناقشة المشكلات الأخلاقية المرتبطة بظهور الذكاء الاصطناعي، وتأثيره وتطبيقاته على التعليم الفني التجاري من وجهة نظر المعلمين.

أشار الدكتور محمود سليم، أمين عام المؤتمر، إلى أن المشاركين قدموا إسهاماتهم حول المواضيع المطروحة، مسلطين الضوء على جوانب أخلاقية وقانونية متعلقة بتقنيات الذكاء الاصطناعي وتأثيرها على مختلف المجالات، بما في ذلك التعليم والتاريخ والمجتمع.