الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

رئيس جامعة أسيوط يهنئ الطلاب الحائزين على المنحة

رئيس جامعة أسيوط: 5 طلاب يحصولون علي منحة "GSS"

الخميس 28/ديسمبر/2023 - 10:20 م
رئيس جامعة أسيوط
رئيس جامعة أسيوط

كشف رئيس جامعة أسيوط،  الدكتور أحمد المنشاوي، عن حصول 5  طلاب من المستوى الأول في كليتي الهندسة والحاسبات والمعلومات على المنحة الدراسية "Gifted Students Scholarships" (GSS). 

 

جامعة أسيوط: المنحة الدراسية ممولة من صندوق رعاية المبتكرين

وأوضح رئيس جامعة أسيوط، أن هذه المنحة الدراسية ممولة بالكامل من صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ التابع لوزارة التعليم العالي، وذلك عبر مع جامعة أسيوط، وتشمل مجالات العلوم الأساسية والتكنولوجيا.

وقام رئيس جامعة أسيوط بتهنئة الطلاب الحائزين على المنحة، معربًا عن تمنياته لهم بأن يكون هذا التميز دافعًا لتحقيق المزيد من النجاح والإبداع في مختلف المجالات. كما أكد دعم الجامعة للمسار الذي تسعى الدولة المصرية لاتباعه في تعزيز الابتكار والتطور التكنولوجي، وبناء جيل من الكوادر الشابة المؤهلة لمساهمة في التنمية المستدامة.

وقد ثمن رئيس جامعة أسيوط جهود صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ في دعم قدرات الطلاب الإبداعية، وأكد استمرار الجامعة في تشجيع الطلاب على الابتكار وريادة الأعمال وفقًا لاستراتيجية التعليم العالي والبحث العلمي لعام 2030.

من جهته، أوضح الدكتور عبد الرحمن حيدر منسق صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، أن هذه المنحة جاءت بالتعاون مع تسع جامعات مصرية متميزة، مشيرا إلى أن الطلاب الفائزين سيدرسون في مجالات العلوم الأساسية والتكنولوجيا لمدة أربعة أو خمس سنوات.

الطلاب الحاصلون على المنحة هم:

أحمد محمد عبده إسماعيل ومينا جوزيف لويس توفيق في هندسة الميكاترونيات والروبوتات.
كريم هشام فتح الله فراج ومحمد عبدالله عبد الحميد علي وخالد عبد الفتاح حفظي أبو الحسن في هندسة البرمجيات.