رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

برئاسة وزير التعليم العالي..

جامعة المنيا تستضيف اجتماع المجلس الأعلى للجامعات غدا السبت

الجمعة 29/ديسمبر/2023 - 08:12 م
جامعة المنيا
جامعة المنيا

تستعد جامعة المنيا لاستقبال وزير التعليم العالي بمناسبة انعقاد اجتماع المجلس الأعلى للجامعات وسوف تتضمن الزيارة التالي: 

إطلاق عدد من المنشآت الجامعية الطبية والتعليمية في جامعة المنيا

افتتاح المنشآت الجامعية: سوف يقوم وزير التعليم العالي بإطلاق عدد من المنشآت الجامعية الطبية والتعليمية في جامعة المنيا، مما يعكس التطور والتقدم في مجال التعليم العالي والبحث العلمي في مصر.

وزير التعليم العالي

 

تفقد مختلف المرافق الصحية والتعليمية: وسوف تشمل زيارة وزير التعليم العالي  لجامعة المنيا تفقد مستشفى طب وجراحة الأطفال ومركز طب وجراحة العيون ومستشفى الأورام، وهو خطوة هامة نحو تحسين الرعاية الصحية وتطوير التعليم الطبي.

إعادة تأهيل الموقع العام للجامعة: يشير ذلك إلى التحسينات التي تجري في البنية التحتية في جامعة المنيا، مما يسهم في تعزيز بيئة التعلم والبحث.

إطلاق تحالف جامعات شمال الصعيد: يبرز أهمية توحيد الجهود بين الجامعات في المنطقة، والتعاون مع الصناعة والهيئات الحكومية، بهدف تحقيق التنمية المستدامة ودعم رؤية مصر 2030.

مؤتمر البورصة المصرية: إشارة إلى تركيز على جوانب الاقتصاد والاستثمار في إطار الزيارة، مما يسلط الضوء على دور التعليم العالي في تعزيز الاقتصاد الوطني.

 

يبدو أن هذه الفعاليات تعكس التزام الحكومة المصرية بتعزيز التعليم العالي والبحث العلمي، وتعزيز التعاون بين الجامعات والقطاعات الأخرى لتحقيق التنمية الشاملة.