رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

رئيس جامعة سوهاج نستهدف تشجيع الابتكار والتميز في مجال البحث العلمي

السبت 30/ديسمبر/2023 - 05:48 م
جامعة سوهاج
جامعة سوهاج

انعقد الاجتماع الأول لمجلس إدارة مركز الأبحاث المركزي بكلية الطب البشري في جامعة سوهاج، والذي ترأسه الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج مشددا علي أن المركز يلعب دورًا مهمًا في دعم الأبحاث العلمية وتطوير مشاريع البحث الطبية عالية الجودة.

رئيس جامعة سوهاج:  توفير التقنيات العلمية المتطورة وتنظيم دورات تدريبية

وأوضح رئيس جامعة سوهاج أنه من خلال توفير التقنيات العلمية المتطورة وتنظيم دورات تدريبية، يسعى المركز إلى تشجيع الابتكار والتميز في مجال البحث العلمي. يتناول الاجتماع اللائحة الداخلية والتنظيمية والمالية للمركز، مما يظهر التفاني في تحقيق الريادة العلمية والرفع من مستوى البحث العلمي.

 

كما يشير الدكتور مجدي القاضي إلى أهمية دعم المركز للنشاط البحثي في جامعة سوهاج وتشجيع الباحثين على نشر الأبحاث في مجلات علمية مفهرسة عالميًا، مما يسهم في تحسين تصنيف الجامعة على الصعيدين الوطني والدولي.

تبرز دور الدكتورة مني فتوح محمد شلبي في تقديم المركز للتقنيات العلمية والقياسات الدقيقة، وكذلك في تقديم دورات تدريبية واستشارات علمية وفنية ويبدو أن المركز يسعى إلى تحقيق التفاعل والتعاون بين الباحثين المصريين والوافدين من دول أخرى، مما يسهم في إثراء المجال البحثي ونقل الخبرات والمعرفة.