الإثنين 06 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بالإضافة إلى مراجعة قاعدة بيانات الطلاب

جامعة سوهاج.. الطب التكاملي يقرر تطبيق التحول الرقمي على منصة زاد

الأحد 31/ديسمبر/2023 - 02:22 م
الطب التكاملي بجامعة
الطب التكاملي بجامعة سوهاج يقرر تطبيق التحول الرقمي

اجتمع الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، مع أعضاء مجلس إدارة اللجنة الفرعية العليا لبرنامج كلية الطب التكاملي الخاص بمصروفات بنظام النقاط المعتمدة. كان الاجتماع بحضور الدكتور عبدالناصر يس، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور مجدي القاضي، عميد كلية الطب البشري، والدكتور محمد نصر الدين ثابت، وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور حاتم عواجة، مدير البرنامج، والدكتور هاني محمود، نائب مدير البرنامج، إضافة إلى أعضاء المجلس.

 

 

رئيس جامعة سوهاج: حريصون على توفير كل الاحتياجات والإمكانيات لتقديم أفضل خدمة تعليمية

 

واشار الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، علي حرص إدارة الجامعة على تقديم كافة أوجه الدعم لطلاب البرنامج، وتطبيق كافة معايير الجودة، جنبًا إلى جنب مع توفير كل الاحتياجات والإمكانيات لتقديم أفضل خدمة تعليمية. يهدف البرنامج إلى إعداد طبيب منافس ذو مهارات عالية، يواكب التطورات السريعة في العلوم والممارسات الطبية، ويشجع على التعلم الذاتي ويوفر بيئة محفزة لتطوير المهارات الذهنية.

 

 

برنامج الطب التكاملي يسعى لتخريج أطباء متميزين على مستوى عالٍ من الجودة

 

وفي ذات سياق أكد الدكتور مجدي القاضي أن البرنامج يسعى جاهدًا لتخريج أطباء متميزين على مستوى عالٍ من الجودة، من خلال توفير مزايا فعّالة للطلاب المنضمين إليه. يهدف ذلك إلى زيادة قدرتهم على المنافسة في سوق العمل ومواكبة آخر تطورات العلوم الطبية. يتبنى البرنامج أساليب التعلم الذاتي والتعلم المستمر، مع تنمية المهارات الإكلينيكية الضرورية لممارسة الطب بشكل آمن.

 

 

الموافقة على توزيع المنح الدراسية للطلاب الأوائل المقبولين في برنامج الطب التكاملي

 

من جانبه، أضاف الدكتور محمد نصر الدين، وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب، أنه تمت الموافقة خلال الاجتماع على العديد من القرارات المتعلقة بشؤون طلاب البرنامج بعد موافقة مجلس الكلية. تضمنت هذه القرارات الموافقة على توزيع المنح الدراسية للطلاب الأوائل المقبولين في البرنامج، حيث يحصل الطلاب المصريون الذين حققوا أعلى مجموع في الثانوية العامة على نفس المجموع على توزيع المنح بالتساوي. كما تم الموافقة على تطبيق التحول الرقمي ومراجعة قاعدة البيانات للطلاب على منصة زاد.

 

 

 

وأوضح الدكتور حاتم عواجة أن الاجتماع تناول أيضًا عدة مواضيع مدرجة في جدول الأعمال، مثل تجديد ترشيح الجهاز الإداري لبرنامج كلية الطب بمصروفات، وإعادة تشكيل الجهاز الإداري المساعد، بالإضافة إلى تعديل بعض البنود في لائحة البرنامج المالية.