الإثنين 06 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

أخبار الجامعات..

وزير التعليم العالي يشيد بأهمية القوافل الطبية التي تُنظمها المراكز البحثية

الأحد 31/ديسمبر/2023 - 05:21 م
قوافل المركز القومي
قوافل المركز القومي للبحوث

شدد وزير التعليم العالي الدكتور أيمن عاشور،  على أهمية القوافل الطبية التي تُنظمها المراكز البحثية ودورها الفعّال في المشاركة الاجتماعية وتوفير الرعاية الصحية للمواطنين.

 

وزير التعليم العالي يطالب بضرورة التفكير في حلول ذكية للتحديات المستقبلية

 وطالب وزير التعليم العالي على ضرورة التفكير في حلول ذكية للتحديات المستقبلية، بهدف تعزيز الخدمات العامة في مجالات مثل التعليم والصحة والتغذية وغيرها، لضمان تطوير الخدمات بشكل شامل.

المركز القومي للبحوث

وفي سياق متصل، أكد الدكتور حسين درويش، القائم بأعمال رئيس المركز القومي للبحوث، على دور المركز في حل المشكلات المجتمعية، خاصة في القرى الفقيرة، تماشيًا مع التوجيهات الرئاسية لتخفيف الأعباء عن الأماكن ذات الاحتياجات الخاصة. وأوضح أن المركز قام بإطلاق قافلة طبية في منطقة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور.

 

وأوضح وزير التعليم العالي أن القافلة تضمنت تخصصات طبية متنوعة مثل الباطنة والجلدية وطب الأطفال وطب النساء والتوليد وأمراض القلب والرمد وطب الفم والأسنان. وأشاد القائم بأعمال رئيس المركز بنجاح القافلة الطبية، مؤكدًا التزام المركز بتنظيم مثل هذه الفعاليات بشكل مستمر في مختلف محافظات مصر.

وفي نهاية الفعالية، أشادت الدكتورة نبيلة عبدالمقصود، رئيسة لجنة التنمية المجتمعية ورئيسة القوافل الطبية بالمركز، بالجهود المبذولة، مشيرة إلى أن القافلة قدمت خدماتها لأكثر من 2850 مواطنًا من مختلف الأعمار والفئات الاجتماعية، وأوضحت أن الخدمات شملت الكشف الطبي والتشخيص وتوفير الأدوية مجانًا.