الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

وفقا لمواد قانون الخدمة المدينة..

بأمر الحكومة.. هؤلاء الموظفون محرومون من الحصول علي عطلة عيد الميلاد 2024

الأحد 31/ديسمبر/2023 - 11:09 م
عطلة عيد الميلاد
عطلة عيد الميلاد

عطلة عيد الميلاد 2024 تعد أهم الاجازات الرسمية التي يهتم بها الموظفين حيث تعد عطلة عيد الميلاد 2024 واحدة من الاجازات التي اعتاد المصريين مسلمين ومسحيين علي المشاركة في الاحتفال بميلاد السيد المسيح عليه السلام وتبادل التهاني بينهم علي مدار قرون طويلة.

 

عطلة عيد الميلاد 

وإليكم المواد الخاصة بالعطلات الرسمية وخاصة “ عطلة عيد الميلاد 2024 ” من قانون الخدمة المدنية: 

 

تنص المادة (46) فيما يتعلق بالعطلات الرسمية وخاصة “ عطلة عيد الميلاد 2024 ” من قانون الخدمة المدنية على أن الموظف يحق له إجازة بأجر كامل خلال أيام عطلات الأعياد والمناسبات الرسمية، ويمكن تشغيل الموظف في هذه العطلات بشرط منحه أجرًا مضاعفًا أو إجازة عوضًا عنها. يشمل ذلك الأعياد الدينية لغير المسلمين بناءً على قرار رئيس مجلس الوزراء.

من جهة أخرى، تنص المادة (47) من قانون الخدمة المدنية فيما يتعلق بالعطلات الرسمية وخاصة “ عطلة عيد الميلاد 2024 ” على أن الموظف لديه الحق في الانقطاع عن العمل لأسباب عارضة لمدة تصل إلى سبعة أيام في السنة، بحد أقصى يومين في المرة الواحدة.

 

أما المادة (48)، فتحدد إجازة الموظف الاعتيادية السنوية بأجر كامل، مع استثناء أيام العطلات الرسمية والأسبوعية ويتم تحديد فترات الإجازة على النحو التالي:

  1. 15 يومًا في السنة الأولى بعد مضي ستة أشهر من تاريخ استلام العمل.
  2. 21 يومًا لمن أمضى سنة كاملة في الخدمة.
  3. 30 يومًا لمن أمضى عشر سنوات في الخدمة.
  4. 45 يومًا لمن تجاوز سنه الخمسين.

يُحق للموظف ذو الإعاقة الحصول على إجازة اعتيادية سنوية تستمر لخمسة وأربعين يومًا دون اعتبار عدد سنوات الخدمة. يُسمح أيضًا بزيادة مدة الإجازة للعاملين في المناطق النائية أو الفروع الخارجية للوحدة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن تأجيل أو تقصير الإجازة الاعتيادية لأسباب قومية تخدم مصلحة العمل.

المادة (49) تفرض على الموظف تقديم طلب للحصول على إجازته الاعتيادية، ويُمكن ترحيلها لأسباب تخدم مصلحة العمل بحد أقصى ثلاث سنوات، وإذا لم يُقدم الموظف طلب الإجازة، يُعتبر حقه فيها مسقطًا ويمكن أيضًا صرف مقابل نقدي للإجازة إذا تم رفض طلبها على أساس أجر الموظف بعد مرور ثلاث سنوات من تاريخ انتهاء العام المستحق عنها.