الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

التنظيم والإدارة تطلق مسابقة توظيف 30 ألف معلم مساعد للعام الثالث

الإثنين 01/يناير/2024 - 07:16 م
السبورة

أجرى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لقاءً مع الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي لـ التنظيم والإدارة. تم خلال اللقاء مناقشة عدة قضايا أبرزها تسليم الوحدات السكنية للموظفين الذين انتقلوا إلى العاصمة الإدارية الجديدة، خاصة في حي زهرة العاصمة بمدينة بدر والحي السكني R3، بالإضافة إلى مناقشة ملف المسابقات المركزية.

 

 

أمر رئيس الوزراء بالتحقيق في إمكانية دمج مراحل الوحدات الثانية والثالثة من مشروع زهرة العاصمة في بدر لصالح الموظفين الذين انتقلوا إلى العاصمة الإدارية. كما دعا وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية إلى تزويد الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بتفاصيل الوحدات المتاحة. هذا سيمكن الجهاز من تنظيم عملية توزيع الوحدات على الموظفين المتنقلين إلى العاصمة الإدارية. يأتي ذلك في إطار جهود الحكومة لتقديم مزيد من الحوافز للموظفين المنتقلين، حيث تم تسليم 9024 وحدة في المرحلة الأولى، مما ساعد العديد من الموظفين في تحقيق استقرارهم وسهولة الانتقال إلى أماكن عملهم في العاصمة الإدارية.

 

الدكتور مصطفى مدبولي يشيد بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في تحليل الاحتياجات والزيادات في الموارد البشرية

 

أشاد الدكتور مصطفى مدبولي بالدور المهم الذي يقوم به الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في تحليل الاحتياجات والزيادات في الموارد البشرية بالجهات الحكومية. أكد أن هذه الجهود تضمن استغلال الموارد البشرية بأفضل طريقة ممكنة، مع مراعاة عدم وجود فائض في الموظفين. كما أبرز الدكتور مدبولي أن استخدام منظومة المسابقات المركزية في التوظيف يساعد في اختيار أكفأ الكوادر، مما يعزز من جودة وكفاءة الخدمات التي تُقدم من قبل المؤسسات الحكومية.

 

 

رئيس الوزراء: منظومة المسابقات الإلكترونية التي تُنفذها الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة هامة وذات فاعلية

 

أكد رئيس الوزراء على أهمية وفعالية منظومة المسابقات الإلكترونية التي تُنفذها الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة. تُعتبر هذه المنظومة، التي تشمل عمليات التقديم والامتحانات، والتي يمكن الوصول إليها من خلال بوابة الوظائف الحكومية (اضغط هنا)، واحدة من الأدوات التي تضمن النزاهة والشفافية في عملية التوظيف. هذه الإجراءات تسهم في تعزيز ثقافة جديدة تعترف بأن الأكفأ هو من يستحق الوظيفة الحكومية، وأن الحكومة تمتلك الحق في اختيار الأفضل من بين المتقدمين. وأبرز أيضًا أن هذه الاختبارات الإلكترونية تقيم المهارات والكفاءات بطريقة موضوعية وغير متحيزة.

 

 

قدم الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، نظرة شاملة حول المسابقات التي سيتم الإعلان عنها في شهر يناير. أبرز الشيخ أن الجهاز سيطلق خلال الأسبوع الحالي مسابقة لتوظيف 11،114 معلم مساعد فصل لصالح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للعام الثالث. كما أشار إلى أنه في إطار التعاون المستمر مع الوزارة، سيتم الإعلان عن شروط وتفاصيل مسابقة أخرى لشغل 18،886 وظيفة معلم مساعد لمادة معينة، مما سيضمن توظيف إجمالي 30 ألف معلم مساعد في هذا العام الثالث.

 

 

بالإضافة إلى ما سبق، أوضح الدكتور صالح الشيخ أن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة سيعلن عن مسابقة أخرى لشغل 243 وظيفة متنوعة في مصلحة الخبراء بوزارة العدل، وتتضمن هذه الوظائف: معاون خبير حسابي، معاون خبير هندسي، ومعاون خبير زراعي. كما أشار إلى أن هناك مسابقة أخرى مُقررة لشغل 81 وظيفة في مصلحة الطب الشرعي بالوزارة، تتضمن: معاون طبيب شرعي ميداني، معاون طبيب شرعي معملي، معاون كيميائي شرعي، وحرفي تشريح.

 

 

أضاف الدكتور صالح الشيخ إلى ذلك توضيحات حول المسابقة المُقرر إعلانها لشغل 900 وظيفة في الهيئة القومية للبريد. هذه المسابقة ستشمل مجموعة متنوعة من التخصصات والوظائف، وهي كالتالي:

 

أخصائي مكتب بريد.

أخصائي خدمة عملاء.

أخصائي بريد.

محام.

مهندس كهرباء.

مهندس ميكانيكا.

مهندس تخطيط وتنفيذ مشروعات الميكنة.

مهندس تشغيل وسائل النقل.

مهندس تخطيط النقل.

مهندس ميكانيكا سيارات.

 

 

 

أضاف الدكتور صالح الشيخ أن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة سيقوم بإجراء المقابلات الشفوية للمتقدمين الذين تمكنوا من اجتياز الامتحانات الإلكترونية في مسابقة شغل 1000 وظيفة إمام وخطيب بوزارة الأوقاف للعام الثاني على التوالي. ستتم هذه المقابلات في مركز الإدارة العامة بالعجوزة. وأضاف أن فترة المقابلات بدأت في 20 ديسمبر الماضي ومن المتوقع استمرارها حتى 29 يناير الجاري.

 

 يُذكر أن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة نال المركز الثاني، المُمثل بالدرع الفضي، في جائزة الإدارة المبتكرة التي تُقدمها الجمعية الإفريقية للإدارة العامة (AAPAM). حصل الجهاز على هذه الجائزة نظرًا للتميز الذي أظهره في تطوير وتنفيذ منظومة المسابقات المركزية. تتضمن هذه المنظومة بوابة الوظائف الحكومية، ومركز تقييم القدرات، وعمليات المسابقات المتعلقة. يُعد هذا التكريم مميزًا خاصة وأن الجنة التحكيمية قامت بتقييم 57 مشروعًا ومبادرة مبتكرة تم تقديمها من قبل عدة دول إفريقية.