الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

اجور القطاع الخاص.. السبورة دليلك لمعرفة موعد تطبيق الزيادة

الثلاثاء 02/يناير/2024 - 03:31 م
موعد تطبيق الزيادة
موعد تطبيق الزيادة فى أجور القطاع الخاص

بشأن اجور القطاع الخاص والعاملين به، أكد عبدالوهاب خضر، المتحدث الرسمي لوزارة العمل، أن وزير العمل طلب من مديري المديريات ومفتشي الوزارة في المحافظات متابعة المنشآت ابتداءً من اليوم الأول من العام الحالي. هذه الخطوة تأتي في إطار تنفيذ ما ورد في الكتاب الدوري الذي يتعلق بزيادة الحد الأدنى لأجور العاملين في القطاع الخاص.

 

 

زيادة الحد الأدنى للأجور إلى 3500 جنيه شهريًا


قال عبدالوهاب خضر، المتحدث باسم وزارة العمل، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر" على قناة "الأولى" المصرية، مع المذيعين مصطفى كفافي ومنة الشرقاوي، إن الوزير قام بتأكيد أن الحد الأدنى للأجور سيزيد إلى 3500 جنيه شهريًا، بزيادة قدرها 500 جنيه عن الحد السابق الذي كان 3000 جنيه، وذلك اعتبارًا من بداية هذا العام، وهذا بالنسبة لـ اجور القطاع الخاص.

 

 

وأشار عبدالوهاب خضر، المتحدث باسم وزارة العمل، إلى أن اجور القطاع الخاص والزيادة المقررة لها،  تتميز بعدم وجود استثناءات، حيث كانت هناك في السابق بعض المنشآت التي تواجه صعوبات وتعثر في تحقيق الحد الأدنى للأجور لعمالها. وللتغلب على هذه التحديات، كان يتم التدخل من خلال صندوق إعانات الطوارئ للعمال التابع للوزارة لمساعدة هذه المنشآت.