الثلاثاء 07 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

مؤكدا علي جاهزية جميع أقسام المستشفى لاستقبال المرضى على مدار الساعة

رئيس جامعة سوهاج يشيد باستعداد الفرق الطبية وطواقم التمريض للتعامل السريع

الأربعاء 03/يناير/2024 - 04:24 م
جامعة سوهاج
جامعة سوهاج

تسلم رئيس جامعة سوهاج، الدكتور حسان النعماني،  تقريرًا صادر عن إدارة التسجيل الطبي والإحصاء في المستشفى الجامعي القديم بخصوص إحصائيات الحالات التي دخلت قسم الطوارئ خلال الفترة من 1 أكتوبر 2023 إلى 31 ديسمبر 2023، حيث بلغ إجمالي الحالات 6350، وكان من بينها 525 حالة ناتجة عن الحوادث.

 

رئيس جامعة سوهاج يشيد بأهمية المستشفى الجامعي كمركز لعلاج جميع فئات المرضى

وشدد رئيس جامعة سوهاج على أهمية المستشفى الجامعي كمركز لعلاج جميع فئات المرضى من محافظة سوهاج والمحافظات الصعيدية المجاورة، وكونه الملاذ الآمن لتلقي العلاج بشكل مجاني. 

 

أشار رئيس جامعة سوهاج إلى استعداد الفرق الطبية وطواقم التمريض للتعامل السريع والفوري في إنقاذ المرضى على مدار الساعة، سواء كانت الحالة تتعلق بالعلاج العام أو العمليات الجراحية العاجلة.

 

وقال الدكتور مجدي القاضي إن التقرير قدم نظرة شاملة على حالات الطوارئ في مستشفي جامعة سوهاج القديم، حيث بلغ عدد المرضى الذين تم استقبالهم في قسم الطوارئ 5117، و708 في العيادات الخارجية، و525 في قسم الحوادث وأكد على جاهزية جميع أقسام المستشفى لاستقبال المرضى على مدار الساعة.

 

وأوضح الدكتور أحمد فتحي النحاس أن التقرير كشف تفاصيل حول حالات الحوادث التي تم استقبالها في قسم الطوارئ خلال الربع الأخير من عام 2023، حيث تنوعت هذه الحالات بين مختلف التخصصات الطبية مثل الجراحة العامة، وجراحة الأطفال، وجراحة المخ والأعصاب، وجراحة القلب والصدر، وجراحة العظام، وجراحة العيون، وجراحة النساء والتوليد، وجراحة التجميل وحروق الجلد، وجراحة الأنف والأذن، وجراحة المسالك البولية.