الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي ..

وزارة التربية والتعليم: أسئلة امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي موحدة على مستوى الإدارة

الخميس 04/يناير/2024 - 09:13 ص
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

قالت وزارة التربية والتعليم إن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام ليست موحدة على مستوى الجمهورية، بل تعقد على مستوى الإدارة التعليمية. 

وزارة التربية والتعليم:  تم وضع أسئلة الامتحانات بالتنسيق بين المديريات والمدارس

وأوضحت وزارة التربية والتعليم تم وضع أسئلة الامتحانات بالتنسيق بين المديريات التعليمية والمدارس، حيث شكلت لجان فنية لوضع الأسئلة وتم الانتهاء منها وفقًا للمواصفات الفنية لكل مادة.

 امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

وقد أرسلت الإدارة المركزية لتكنولوجيا التعليم في وزارة التربية والتعليم خطابًا إلى المديريات التعليمية بخصوص تمديد فترة تسجيل استمارة التقدم لامتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي العام حتى 4 يناير الحالي.

 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم أن هذا القرار يأتي كاستجابة للخطاب السابق الذي تم إرساله في 12 نوفمبر 2023، حول التحضيرات الجارية لإجراء امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي. كما نبهت الوزارة إلى قرب إجراء امتحانات نصف العام لطلاب الصفين المعنيين.

وشددت وزارة التربية والتعليم على ضرورة تسجيل الطلاب للاستمارة الإلكترونية وتحديث بياناتهم على قاعدة البيانات المركزية، مع إشعار طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي بضرورة إتمام التسجيل والتحقق من البيانات المسجلة على الرابط المخصص، وذلك حتى تاريخ 4 يناير 2024. في حال وجود أي أخطاء، يتم إجراء التعديلات اللازمة على البيانات بواسطة المدرسة فورًا.