الخميس 22 فبراير 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

وزير التعليم العالي المعمل ..

أخبار الجامعات.. وزير التعليم العالي يشهد إطلاق جامعة أسيوط المعمل الوطني لأبحاث الأمراض المعدية

الخميس 04/يناير/2024 - 05:30 م
وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

أخبار الجامعات..  أكد وزير التعليم العالي الدكتور أيمن عاشور،  أن إطلاق مشروع إنشاء المعمل الوطني لأبحاث الأمراض المعدية في جامعة أسيوط يمثل خطوة هامة نحو تعزيز القدرات العلمية في مجال العلوم البيولوجية والبحث العلمي في مصر. 

 

 وزير التعليم العالي المعمل الوطني لأبحاث الأمراض المعدية  يتمتع بمستوى الأمان الحيوي  

وأوضح وزير التعليم العالي المعمل، الذي يتمتع بمستوى الأمان الحيوي الثالث (BSL3)، يُعتبر مرفقًا حيويًا يتيح للباحثين التعامل بفعالية مع المخاطر البيولوجية وفهمها بشكل أفضل.

وزير التعليم العالي يشهد إطلاق جامعة أسيوط المعمل الوطني لأبحاث الأمراض المعدية

من خلال هذا المشروع، تسعى الحكومة المصرية وجامعة أسيوط إلى تعزيز التكنولوجيا والبحث العلمي في مجال الأمراض المعدية، وبشكل خاص تلك التي تنتقل من الحيوانات إلى البشر.

 

وزير التعليم العالي يؤكد علي أهمية تطوير البنية التحتية العلمية في الجامعات

و يشير وزير التعليم العالي إلى أهمية تطوير البنية التحتية العلمية في الجامعات والمراكز البحثية كجزء من التوجه المصري نحو تعزيز البحث العلمي ودعم القدرات العلمية.

 

يُظهر إنشاء المعمل التعاون الوثيق بين الحكومة والهيئات الرئيسية مثل هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار، ويسلط الضوء على الجهود المشتركة لبناء قدرات بشرية قوية وتطوير بنية تحتية علمية متقدمة.

من المتوقع أن يلعب المعمل دورًا حيويًا في تطوير تشخيصات وعلاجات جديدة للأمراض التي تنتقل من الحيوانات إلى البشر، مما يسهم في التقدم العلمي على مستوى مصر ومنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

 

يُعد هذا المشروع نموذجًا للتعاون الفعّال بين الحكومة والجامعات لتعزيز البحث العلمي وتطوير المجتمع بشكل شامل.