الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

يُمنع تمامًا السماح للطلاب المرضى بأداء الامتحانات في لجنة خاصة ..

أخبار التعليم.. وزارة التربية والتعليم تعلن الإجراءات التي سيتم اتخاذها لحالات الأعذار المرضية في امتحانات الثانوية العامة 2024

الخميس 04/يناير/2024 - 05:50 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

كشفت وزارة التربية والتعليم عن الإجراءات التي سيتم اتخاذها لـ حالات الأعذار المرضية في امتحانات الثانوية العامة لعام 2024 بعد صدور قرار لجنة الطبية المركزية في المديرية التعليمية بأن إصابة الطالب سوف تعوقه عن القيام بالكتابة بمفرده، حيث حددت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم اتخاذ الخطوات التالية:

امتحانات الثانوية العامة لعام 2024

وزارة التربية والتعليم  : تحديد مرافق للطالب بالتعاون مع الإدارة التعليمية، على أن يكون المرافق من الصف الثالث الثانوي أو أدنى، ويجب ألا يكون من طلاب المدارس الرسمية لغات. 

 

وزارة التربية والتعليم  : سيتم إصدار بطاقة تحقيق شخصية للمرافق، تحمل صورته وختم الشعار من الإدارة التعليمية. في حالة عدم الامتثال، ستكون المسؤولية على شؤون الطلبة والامتحانات بالإدارة التعليمية.

وزارة التربية والتعليم  : المرافق لا يساعد الطالب في الامتحانات التي تتضمن رسومات هندسية أو رسومات توضيحية.

وزارة التربية والتعليم  : يقوم المرافق بكتابة ما يملى على الطالب فقط دون أي إضافة أو حذف، ويقوم بتثبيته وفقًا للهجاء الذي يسمعه.

وأكدت وزارة التربية والتعليم على ضرورة احترام المديريات والإدارات التعليمية للآتي:

 

وزارة التربية والتعليم  : الجنة المسؤولة عن سير امتحان الطالب المريض هي اللجنة الموجودة بالمديرية التعليمية، ويجب عدم تحويله إلى اللجنة الطبية المركزية إلا إذا كانت المديرية ذات اللجنة.

 

وزارة التربية والتعليم  : يُمنع تمامًا السماح للطلاب المرضى بأداء الامتحانات في لجنة خاصة بأي مستشفى عام. إذا لم تتيح الحالة الصحية للطالب أداء الامتحان بلجنته، يجب عليه تقديم الوثائق الطبية للإدارة التعليمية المعنية. 

 

وزارة التربية والتعليم  : إذا تبين عدم إمكانية أداء الامتحان، تصدر الإدارة القرار بإعادة الامتحان في الدور الثاني لنفس العام، مع حصول الطالب على الدرجات الفعلية في المواد التي صدر بشأنها القرار، ويتم اعتماد القرار من رئيس إدارة التعليم العام.