الخميس 02 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
بنوك وعقارات

بعد اتنهاء شهادات الـ25%

أخبار مصر.. طرح شهادتي ادخار جديدتين من بنكي الأهلي ومصر بقائدة 27%

الخميس 04/يناير/2024 - 09:03 م
البنك الأهلي وبنك
البنك الأهلي وبنك مصر

أخبار مصر.. طرح البنك الأهلي وبنك مصر، اليوم الخميس، شهادتي ادخار جديدتين، بعائدين 23% شهريا، و27% سنويا لمدة عام واحد، عقب انتهاء شهادات الادخار ذات عائد الـ25%، حيث أتاح البنكان الأهلى ومصر شراء الشهادتين أون لاين بدءا من الجمعة غدا.. وتبدأ الشهادتان بفئات من الألف جنيه ومضاعفاتها.

بنك مصر

أخبار مصر.. أعلن  بنك مصر، إعادة إصدار الوعاء الادخاري الجديد شهادة "طلعت حرب"، وهي شهادات الادخار مدتها عام وتتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة.

عائد الشهادة 27 %

أخبار مصر.. أوضح بنك مصر، أن نسبة العائد للشهادة 27% ويصرف عائدها سنويا بنهاية مدة شهادات الادخار، مشيرا إلى أنه من الممكن أن يصرف العائد شهريا بعائد  23.5 % سنويا، وفئات الشهادة تبدأ من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر من المصريين أو الأجانب، ويتم احتساب المدة اعتبارا من يوم العمل التالي للشراء.. وذلك وفقا لبيان صادر من بنك مصر.

شراء الشهادات عبر الإنترنت 

أخبار مصر.. يبدأ شراء الشهادات ابتداء من غد الجمعة من خلال الإنترنت والموبايل البنكي BM Online، ويتم تفعيل الشهادة الإثنين المقبل لعام 2024.. كما يمكن شراء شهادات الادخار من أي فرع من فروع البنك والتي يصل عددها لأكثر من 800 فرع ووحدة مصرفية منتشرة بأنحاء الجمهورية.

الاقتراض بضمان الشهادة

أخبار مصر.. أشار  بنك مصر، إلى أنه يمكن الاقتراض بضمان شهادات الادخار، بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها، ويمكن استرداد الشهادة بعد مضي 6 شهور اعتبارا من يوم العمل التالي لتاريخ شراء الشهادة، وذلك وفقا لقواعد الاسترداد والشروط والأحكام المنظمة.

انتهاء شهادات الـ25%

أخبار مصر.. انتهت شهادات الادخار ذات فائدة الـ25% ببنكي الأهلي ومصر، حيث أعلن أحمد شوقي، خبير مصرفي، في تصريحات صحفية سابقة على فضائية "صدى البلد" في مداخلة هاتفية، انتهاء  شهادات الـ25% في بنكي الأهلي ومصر، لافتا إلى أن قيمة الشهادة تنزل في الحساب المرتبط بالشهادة وعليها العائد.. لافتا إلى أن عوائد صناديق الاستثمار تتجاوز 22 % ومنها من يوزع الأرباح يوميا أو كل 3 أشهر والمدد متفاوتة حسب النظام المتبع.

 

أخبار مصر.. يذكر أن يذكر أن لجنة السياسة النقديـة لـ "البنك المركزي المصري"، في اجتماعهـا الأخير، قررت الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوي 19.25%، 20.25% و19.75% على الترتيب،  كما تم الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوي 19.75%.