رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

بعض المقترحات التي نعتقد أنها ستسهم في تحسين البيئة التعليمية ..

أولياء أمور مدارس المتفوقين يتقدمون بأستغاثة عاجلة لمن يهمه الأمر

الخميس 04/يناير/2024 - 09:54 م
 مدارس المتفوقين
مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا

أولياء أمور مدارس المتفوقين ..تقدم أولياء أمور طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا،  بطلب مهم على أمل أن يلقى اهتمامكم ودعمكم الكريم وندرك حرصكم على مستقبل أبنائنا، الطلاب اليوم وخريجي المستقبل، ونثق تمامًا في اهتمام الدولة بطلاب المدارس المتخصصة في مجالات العلوم والتكنولوجيا (STEM).

 

وطرح أولياء أمور طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا على المسؤولين بعض المقترحات التي نعتقد أنها ستسهم في تحسين البيئة التعليمية لطلابنا المتميزين:

 

1- إقرار معامل التفوق في الجامعات الحكومية بشكل ثابت سنويًا يكون أكبر من واحد، وليكون 2. يتم ضرب هذا المعامل في النسبة المرنة بعد تطبيقها، مما يزيد من عدد المقاعد المخصصة لطلاب المدارس المتفوقين في الكليات الحكومية.

 

2- صدور شهادة رسمية من مكتب التنسيق بمعامل 1.25 الذي تم إقراره سابقًا لدفعة 23، لتسهيل تقديم الطلاب لمنح دراسية داخل وخارج مصر.

 

3- توسيع دور الجامعات الأهلية لتكون امتدادًا لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، وتقديم منح دراسية كاملة للطلاب المتفوقين بها.

 

4- تطبيق خصم شرائح المتفوقين على طلاب مدارس المتفوقين بعد تطبيق معامل 1.25، على غرار طلاب الثانوية العامة.

 

5- تحديد مواعيد التنسيق بمدارس المتفوقين بعد حساب النسبة المرنة في آخر كلية مخصصة لهم، لتفادي التأخير وتقليل الاغتراب.

 

وتابع أولياء أمور طلاب مدارس المتفوقين نعتبر هذه الاقتراحات خطوات مهمة نحو تحسين تجربة التعليم لطلاب المدارس المتخصصة، ونثق في حرصكم على دعم التعليم وتطوير مهارات الشباب المتميزين.