رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

أخبار مصر.. وزير المالية: نستهدف تحسين المرتبات والمعاشات

الجمعة 05/يناير/2024 - 07:02 م
وزير المالية
وزير المالية

أعلن وزير المالية الدكتور محمد معيط، أن الدولة تلتزم بوفاء التزاماتها الداخلية والخارجية رغم صعوبة الظروف والأزمات العالمية  موأن الحكومة تعمل على رفع كفاءة الإنفاق العام وتحسين استفادة المواطنين من النفقات في مختلف القطاعات، مع مراعاة الأولويات التنموية وتحسين المرتبات والمعاشات.

وزير المالية:  زيادة الإنفاق الفعلي على بند الدعم بنسبة 50.9٪ 

في عرض الحساب الختامي للعام المالي 2022/2023 في مجلس النواب، أشار وزير المالية إلى زيادة الإنفاق الفعلي على بند الدعم بنسبة 50.9٪، مع تركيز على تعزيز شبكة الحماية الاجتماعية. كما ارتفع الإنفاق على الأجور بنسبة 15٪، وتعهدت الحكومة بتحسين الأجور بشكل مستمر.

وزير المالية

وأكد وزير المالية أن الحكومة تركز على تعزيز كفاءة الإنفاق في القطاعات الصحية والتعليمية والحماية الاجتماعية، مع تحقيق زيادة في الإنفاق الفعلي على الصحة بنسبة 8.2٪ والتعليم بنسبة 8.9٪.

وأشار وزير المالية إلى أن الدولة سددت 191 مليار جنيه، قيمة القسط السنوي للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، وأكد أنه تم الحفاظ على السيولة المالية اللازمة لخدمة المعاشات والالتزامات نحو أصحاب المعاشات.

وفيما يتعلق بالأداء المالي للهيئات الاقتصادية، أفاد وزير المالية بتحسن أرباحها بنسبة 50.3٪، مع التأكيد على استمرار الحكومة في توفير حياة كريمة للمواطنين وتحسين مستوى الخدمات.

أخيرًا، أشار وزير المالية إلى تحسن الأداء الضريبي بفضل الأنظمة الإلكترونية التي ساهمت في توسيع القاعدة الضريبية ورفع كفاءة التحصيل وتحقيق العدالة الضريبية، وأدت إلى ارتفاع الإيرادات الضريبية بنسبة 26.9٪.