الخميس 22 فبراير 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

مستشفى سوهاج الجامعي.. قسم جراحة التجميل ينجح في تنفيذ ٤ عمليات دقيقة

السبت 06/يناير/2024 - 02:06 م
الدكتور حسان النعماني
الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج

أوضح الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، أن قسم جراحة التجميل بـ مستشفى سوهاج الجامعي القديم، قام بتنفيذ ٤ عمليات متخصصة فى الوجه والجمجمة، مُعربًا عن امتنانه للجهود الطبية المتميزة للفريق، بما في ذلك الأطباء والجراحين والهيئة التمريضية، الذين يعملون بلا كلل لضمان تقديم أعلى مستويات الرعاية والعلاج للمرضى.

 

 

الجودة العالية للخدمات أهم مايميز مستشفيات جامعة سوهاج


ألقى الدكتور مجدي القاضي، عميد كلية الطب البشري، الضوء على بعض الحالات البارزة التي استفادت من جراحات متخصصة في منطقة الوجه والجمجمة، وأشار إلى وجود أربعة أطفال من المرضى الذين تمت معالجتهم في وحدة الرعاية المتخصصة. وأثنى القاضي على التطورات الملحوظة التي شهدتها مستشفيات جامعة سوهاج، سواء مستشفى سوهاج الجامعي القديم أو الجديد، مُبرزًا الجودة العالية للخدمات المقدمة والتي تتضمن وجود فريق طبي متميز يعتمد على تقنيات حديثة ومتطورة في مجال الجراحة والعلاج.

 

 

أفادت الدكتورة سامية محمد سعيد، رئيسة قسم جراحة التجميل، بتفاصيل عن العمليات التي تم إجراؤها بنجاح في مستشفى سوهاج الجامعي. العملية الأولى تعتبر تطويرًا لسقف الحلق لمعالجة مشكلة الخنف المرافقة للشفة الأرنبية، في حين أُجريت العملية الثانية لإصلاح الأنف والشفة. كما تمت العملية الثالثة لإزالة ورم خُلقي من منطقة خلف الأذن، وأخيرًا، تمت عملية لطفل يبلغ من العمر 3 سنوات ونصف، والذي كان يُعاني من تشوهات في يده بسبب حروق قديمة. وأكدت الدكتورة سامية أن جميع هذه العمليات أُجريت بنجاح تام، وأن جميع المرضى يتعافون بشكل جيد.

 

 

الخبرات المتميزة لفريق الجراحة التجميلية وراء نجاح العمليات

 

تمت العمليات بفضل الخبرات المتميزة لفريق الجراحة التجميلية المشارك، حيث ضم الفريق كوكبة من الأطباء المتخصصين. الدكتورة سامية محمد سعيد، رئيسة قسم جراحة التجميل، كانت في طليعة الفريق، وكانت بجانبها كل من الدكتور كرم علام، الدكتور أحمد صلاح مزيد، الدكتور مصطفى هريدي، وكذلك المدرسين المساعدين محمد السيد وأحمد عجاج. تعاونهم المشترك ومهاراتهم الفريدة ساهمت بشكل كبير في نجاح العمليات وتقديم الرعاية الطبية المتميزة للمرضى.