الجمعة 23 فبراير 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

طلب إحاطة

أخبار مصر.. النائبة إيرين سعيد تتقدم طلب إحاطة بسبب نقص الأنسولين في صيدليات التأمين الصحي

السبت 06/يناير/2024 - 09:52 م
النائبة إيرين سعيد
النائبة إيرين سعيد

أخبار مصر..  أعلنت النائبة د. إيرين سعيد عن تقديمها طلب إحاطة موجه إلي الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان بشأن نقص الأنسولين في الصيدليات التابعة  إلي الهيئة العامة للتأمين الصحي. 

 

أخبار مصر..  وأعربت النائبة د. إيرين سعيد في طلب الإحاطة، عن قلقها إزاء نقص الأنسولين، الذي يُعتبر عقارًا حيويًا وضروريًا لمرضى السكري، واستفسرت عن أسباب هذا النقص وإجراءات التعامل معه.

نقص الأنسولين

أخبار مصر.. برلمانية: هناك تأخيرًا في توريد هيئة الشراء الموحد لـ الأنسولين

أخبار مصر..  كما أشارت النائبة د. إيرين سعيد إلى أن هناك تأخيرًا في توريد هيئة الشراء الموحد لـ الأنسولين، وتساءلت عن المسؤولية المحددة لهذا النقص، سواء كانت تتحملها هيئة التأمين أو هيئة الشراء الموحد.

 

 كما أبدت النائبة د. إيرين سعيد استغرابها من توفير نوع آخر من شرائط تحليل السكر للطلاب دون توفير النوع الذي يتناسب مع أجهزتهم، مما يؤدي إلى تعقيد الأمور للمرضى.

 

أخبار مصر..  وطالبت النائبة د. إيرين سعيد  بتوضيح الأسباب واتخاذ الإجراءات الضرورية لتأمين توريد كافة أنواع الأنسولين بشكل فعّال وفي الوقت المناسب وعدم تكرار نقص الأنسولين، بالإضافة إلى معالجة أي تأخير في توريد هيئة الشراء الموحد.