الخميس 22 فبراير 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

وسيلة فعالة للوقاية خلال فصل الشتاء ..

أخبار مصر.. وزارة الصحة والسكان: توفر لقاح الإنفلونزا في مراكز المصل واللقاح

السبت 06/يناير/2024 - 11:55 م
وزارة الصحة
وزارة الصحة

أخبار مصر.. أعلنت وزارة الصحة والسكان عن توفر لقاح الإنفلونزا في مراكز المصل واللقاح، بالإضافة إلى توفره في عدة صيدليات. وأكدت الوزارة أن تلقي اللقاحات والأمصال يقوي المناعة ضد الأمراض.

خبار مصر.. هيئة الدواء المصرية: لقاحات الإنفلونزا توفر حماية ضد فيروسات الإنفلونزا

أخبار مصر..  وفي هذا السياق، أشارت هيئة الدواء المصرية إلى أن لقاحات الإنفلونزا توفر حماية ضد فيروسات الإنفلونزا، حيث يتم إعطاء هذا اللقاح عبر حقنة في الذراع. وأوضحت الهيئة أن المصل يقوم بتنشيط الجهاز المناعي لإنتاج الأجسام المضادة ضد المرض، مع التأكيد على أنه لا يوفر حماية كاملة، وإنما يقلل من شدة الإصابة وعدد حالات الإصابة بالإنفلونزا.

 

أخبار مصر..  وأكدت الهيئة على أهمية الحصول على لقاح الإنفلونزا للمحافظة على صحة المواطن، مشيرة إلى أنه يُعتبر وسيلة فعالة للوقاية خلال فصل الشتاء. وشددت على ضرورة اتباع إجراءات الوقاية الشخصية، مثل غسل اليدين بانتظام بالماء والصابون، واستخدام المطهرات الكحولية في حال عدم توفر الماء والصابون.

 

أخبار مصر..  كما نصحت الهيئة بتجنب لمس الوجه والعينين والأنف، وتجنب التجمعات والتفاعل مع الأشخاص المصابين، مع التأكيد على غطاء الفم والأنف عند العطس أو السعال، وغسل اليدين بعد ذلك. وأبرزت أهمية تنظيف وتعقيم الأسطح التي يتم التلامس معها بشكل متكرر، مثل الطاولات ومقابض الأبواب ومفاتيح الإضاءة.