السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

رئيس جامعة اسيوط يستقبل معلمته بالابتدائية

أخبار التعليم.. خطوات وشروط التقدم للعمل فى كنترولات الثانوية العامة.. ملخص زيارة طلاب المدرسة التكنولوجية

الإثنين 08/يناير/2024 - 04:38 م
كنترول الثانوية العامة
كنترول الثانوية العامة

يستعرض موقع السبورة أهم أخبار التعليم اليوم الاثنين، الموافق 8-1-2024، حيث تم الاعلان عن خطوات وشروط التقدم للمشاركة في أعمال كنترولات الثانوية العامة 2024، والتي سوف يتم عقدها بدء من 22 يونيو المقبل كما أعلنتها وزارة التربية والتعليم، بالاضافة الى ملخص لزيارة المدرسة الدولية للتكنولوجيا التطبيقية الى معهد بحوث الإلكترونيات.. واستقبال رئيس جامعة اسيوط معلمته فى المرحلة الابتدائية فى لفتة إنسانية.. 

 

كنترول الثانوية العامة.. خطوات وشروط التقدم للعمل به

فى إطار استعدادات وزارة التربية والتعليم، لـ " امتحانات الثانوية العامة 2024 "، وتجهيز كونترول الثانوية العامة، والتى من المقرر أن تنطلق فى يونيو المقبل، حددت الوزارة خطوات تقديم طلبات للعمل بـ " كنترولات الثانوية العامة 2024 "، حيث تم فتح باب التقدم إلكترونيًا على موقع الوزارة حتى يوم 11 يناير الجارى. وهى كالتالي:

خطوات تقديم طلبات للعمل بكنترولات الثانوية العامة 2024


1- يقوم المرشح بالدخول على الموقع الإلكتروني للوزارة وطبع استمارة الترشح والإقرار الخاص بعدم وجود موانع تحول دون الاشتراك في أعمال الامتحانات العامة.


2- يتم طباعة استمارة البيانات واعتمادها من جهة العمل مع إرفاق أوراق تضمنت: بيان حالة وظيفية يدوى حديث وصورة من بطاقة الرقم القومي وصورة شخصية صورة المؤهل وتحليل المخدرات والشهادة القانونية ومقترح التطوير.

 

محاضرات عن الخلايا الشمسية.. ملخص زيارة طلاب المدرسة الدولية لـ معهد بحوث الإلكترونيات

استعرض الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا حول استضافة معهد بحوث الإلكترونيات، برئاسة الدكتورة شيرين عبدالقادر محرم رئيس المعهد، طلاب المدرسة الدولية للتكنولوجيا التطبيقية خلال شهر يناير الجاري، وذلك في إطار استراتيجية المعهد لنشر الوعي العلمي بين الشباب، ودعم قدرات الطلاب في مجال التكنولوجيا والابتكار.   

 

محاضرة علمية مُبسطة عن الخلايا الشمسية

وخلال الزيارة، تم تقديم محاضرة علمية مُبسطة عن الخلايا الشمسية، والطاقة المُتجددة، وأنظمة تخزين الطاقة، كما قام الطلاب بجولة في معمل الخلايا الشمسية للتدريب العملي على قياس خصائص الخلايا الشمسية والنظام الشمسي المُنعزل عن الشبكة (خلايا شمسية، بطاريات، منظم لشحن البطاريات، وانفرتر وأحمال كهربية)، كما قام الطلاب بإجراء تجارب عملية لتوفير الطاقة المُتجددة باستخدام متحكم أردوينو.

 

في لفتة إنسانية..رئيس جامعة أسيوط يستقبل مُعلمته خلال المرحلة الإبتدائية

في لفتة إنسانية، استقبل الدكتور أحمد المنشاوى رئيس جامعة أسيوط، مُعلمته خلال المرحلة الإبتدائية، السير لوريس إسحاق؛ الراهبة بمدرسة راهبات القديس يوسف، بالمنيا، والتي حضرت إليه، اليوم الإثنين، بمكتبه، في زيارة، حملت العديد من معاني الأخلاق والتربية والإنسانية.

أجواء تغمرها السعادة

 وتبادل الدكتور أحمد المنشاوي، مع معلمته في أجواء تغمرها السعادة، والمحبة، ذكرى الماضي والأدوار الكبيرة لأولئك المعلمين الذين قدموا للمجتمع أشخاص ذوي كفاءات تخرجوا من المدرسة في شتى التخصصات، وشاركوا في النهوض بالمجتمع وبناءه وتنميته.