رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الأزهر

القيم الدينية والقيم الدنيوية

"التفاعل بين القيم وأثره على الهوية".. مؤتمر بـ الأزهر الشريف

الثلاثاء 09/يناير/2024 - 12:27 م
جامعة الأزهر
جامعة الأزهر

انطلقت منذ قليل أعمال مؤتمر «التفاعل بين القيم وأثره على الهوية..الانفتاح على الحداثة أم الانسحاب إلى الذات؟»، والذي يعقده «مركز الأزهر لتعليم اللغة الفرنسية» بالتعاون مع جامعة «لومير ليون٢»الفرنسية، برئاسة فضيلة الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، وبمشاركة وحضور البروفسير ستيفان فالتر - جامعة لومير ليون٢ الفرنسية، والسيد/ ديفيد سادوليه، المستشار الثقافي الفرنسي فى مصر، رئيس المعهد الفرنسي، ونخبة من أساتذة جامعة الأزهر والجامعات المصرية والدولية. 


القيم الدينية والقيم الدنيوية

ويستضيف المعهد الفرنسي بالقاهرة، أعمال مؤتمر «التفاعل بين القيم وأثره على الهوية»، والتي تستمر حتى الخميس الموافق ١١ من يناير ٢٠٢٤م، يناقش خلالها المشاركون عددًا من المحاور، أبرزها: «القيم الدينية والقيم الدنيوية»، و«النظام الاجتماعي والرؤى»، و«المعايير والاختلافات»، و«الأدب بين القيم الجمالية والإبداع»، و«التطورات القانونية في عالم متواصل».


تبادل الآراء بين العلماء والباحثين الغربيين

ويعد المؤتمر فرصة متميزة للتواصل وتبادل الآراء بين العلماء والباحثين الغربيين ونظرائهم من المصريين والعرب، حول العديد من القضايا والمسائل القانونية واللغوية والأدبية والاجتماعية، بهدف دراسة «العولمة» وتأثيرها على الأفراد (انتماءاتهم وخصوصياتهم )، والمجتمعات (آدائها ومعتقداتها)، والدول (فيما يخص عمليات إضفاء الشرعية التي تقوم بها)، وذلك سعيًا لرسم صورة دقيقة وعامة عن التبادلات والتأثيرات بين العالمين العربي الإسلامي والغربي.

 

أخبار الأزهر.. زار رئيس جامعة الأزهر  الدكتور سلامة داود، ؛ كليتي الزراعة بنات القاهرة، والدراسات الإسلامية والعربية بنين القاهرة، حيث تابع  رئيس الجامعة امتحانات الترم الأول وقام بالاستماع إلي الطلاب بخصوص أسئلة الامتحانات، وقد اطمأن على إجراءات سيرها، وعقد لقاء مع عدد من الطلاب الوافدين.

 

أخبار الأزهر..  رئيس جامعة الأزهر يتفقد اللجان التي عقدت فيها امتحانات الدراسات الإسلامية

أخبار الأزهر.. كما قام رئيس جامعة الأزهر بتفقد اللجان التي عقدت فيها امتحانات الدراسات الإسلامية والزراعة 
 

أخبار الأزهر..حيث طالب رئيس جامعة الأزهر الطلاب بضرورة الحرص على حسن المذاكرة، إلي جانب أهمية الالتزام بالضوابط الخاصة بالامتحانات وضرورة الحرص علي اتباع التعليمات.

 

ورافق رئيس جامعة الأزهر في زيارته عدد من قيادات الجامعة كما حضر الجولة عميد كلية الدراسات الإسلامية بنين، الدكتور رمضان حسان، عميدوالدكتورة سامية الصافي، المشرفة على كلية الزراعة بنات.