الخميس 22 فبراير 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

منح الطالب أكثر من فرصة فى تطوير الثانوية العامة

وزير التربية والتعليم: تطوير منظومة الثانوية العامة لرفع المعاناة عن الاسر المصرية

الثلاثاء 09/يناير/2024 - 04:12 م
الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي

أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تعمل الآن على مشروع تطوير منظومة الثانوية العامة وذلك من أجل رفع المعاناة عن كاهل الأسر المصرية.    
 

استيضاح سياسة الحكومة

جاء ذلك أثناء مشاركة الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم الثلاثاء، الموافق 9-1-2024، فى الجلسة العامة لمجلس الشيوخ؛ لاستيضاح سياسة الحكومة ممثلة فـي وزارة التربيـة والتعليم والتعليم الفني بشأن مدارس التكنولوجيا التطبيقية، وبصفة خاصة خطة التوسع في إنشائها، ونطاق توزيعها الجغرافى.
 

تطوير مناهج الثانوية العامة

وأكد وزير التربية والتعليم أن الوزارة سوف تطلق المؤتمر القومي بالحوار المجتمعي من أجل تطوير مناهج الثانوية العامة بما يتناسب مع سوق العمل والمنافسة الدولية، بحيث نصل الى التطوير العالمي بما يرفع المعاناة عن كاهل الأسر المصرية، والحصول على خريج يستطيع المنافسة عالميا فى سوق العمل الدولية.
 

منح الطالب أكثر من فرصة

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن مرحلة تطوير الثانوية العامة سوف ترتكز على منح الطالب أكثر من فرصة من خلال تعدد محاولات التقييم، فضلا عن أهمية تعدد المسارات وحرية الاختيار بينها بما يتناسب مع كل طالب وميوله وقدراته.


تطوير المناهج خلال المرحلتين الابتدائية والاعدادية

واختتم الدكتور رضا حجازي لقائه باستعراض ما حدث فى تطوير المناهج خلال المرحلة الابتدائية والمرحلة الاعدادية، حيث ترتكز خطة التطوير على تحسين جودة الطلاب من خلال الاعتماد على الفهم والتطبيق.