الخميس 02 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الرياضة

الظهور السادس عشر ل تشيلسي في نصف نهائي كأس الرابطة

تشيلسي يواجه ميدلزبره في ذهاب نصف نهائي كأس الرابطة الانجليزية الليلة

الثلاثاء 09/يناير/2024 - 05:09 م
تشيلسي وميدلزبره
تشيلسي وميدلزبره في ذهاب نصف نهائي كأس الرابطة الانجليزى

يتقابل فريقا تشيلسي وميدلزبره في كأس كاراباو لأول مرة خلال 26 عامًا، حيث تتوجه أنظار عشاق كرة القدم نحو ملعب ريفرسايد هذا المساء، فى تمام الساعة الـ 10 بتوقيت القاهرة.


 

الظهور السادس عشر للبلوز في نصف نهائي كأس الرابطة

 

هذا هو الظهور السادس عشر للبلوز في نصف نهائي كأس الرابطة. وكان آخر ظهور يشمل فريقًا من الدوري الإنجليزي الممتاز في يناير 2007، حيث انتهت المباراة بفوز تشيلسي بنتيجة إجمالية 5-1 على ويكومب واندررز.


 

فريق ميدلزبره يستضيف زائره الثاني من الدوري الإنجليزي الممتاز في غضون أربعة أيام

 

يستضيف فريق ميدلزبره زائره الثاني من الدوري الإنجليزي الممتاز في غضون أربعة أيام.  حيث خسر الفريق بنتيجة  1-0 أمام أستون فيلا يوم السبت الماضي في الدور الثالث من كأس الاتحاد الإنجليزي.

 

 

يذكر أن آخر مرة وصل فيها فريق تيسايدرز إلى الدور نصف النهائي في هذه البطولة كانت في عام 2004، حيث نجحوا في رفع الكأس. وفي الوقت الحالي، يحتلون المركز الثاني عشر في دوري الدرجة الثانية الإنجليزي - بفارق أربع نقاط عن مركز التأهل للمرحلة الإقصائية - ولكنهم خسروا في أربع من آخر خمس مباريات لهم على أرضهم في جميع المسابقات.


 

 

استعد فريق تشيلسي  بقيادة المدير الفني موريسيو بوتشيتينو لمباراة الليلة بالفوز على فريق بريستون نورث إند في كأس الاتحاد الإنجليزي يوم السبت الماضي بنتيجة 4-0. وأصبح الفريق اللندني غير مهزم في 28 مباراة متتالية ضد الفرق من الدرجة الادني  في البطولات المحلية.


 

 

وبغض النظر عن مجريات المباراة، ستكون هذه المواجهة تاريخية، حيث ستكون نصف نهائيات هذا الموسم آخر مرة يتم فيها لعب المباريات على ملعبي الفريقين بنظام الذهاب والإياب بعد تغيير قاعدة من الرابطة الإنجليزية لكرة القدم. ونظرًا لعدم تجهيز ملعب ريفرسايد بالشكل المناسب، تم اتخاذ قرار بعدم استخدام تقنية فيديو لحكم الفيديو (VAR) في أي من مباراتي نصف النهائي.


 

 

أكد بوتشيتينو أن اللاعبين الذين كانوا موجودين خلال مواجهة بريستون يوم السبت سيكونون موجودين أيضًا في مواجهة ميدلزبره. وهذا يجعل من غير المرجح عودة بنوا بادياشيل، بن تشيلويل، أو كارني تشوكويميكا من الإصابة، في حين أن كريستوفر نكونكو سيكون خارج القائمة.


 

 

ومع ذلك، قد يعود الركائز الرئيسية لفريق التي راحت يوم السبت، بما في ذلك كونور غالاغر، نوني مادويكي، وتياغو سيلفا، إلى التشكيلة الأساسية في ملعب ريفرسايد.


 

 

كما أشار بوتشيتينو، فإن مفتاح التغلب على الخصوم من دوري الدرجة الثانية يكمن في مواكبة جهدهم وتحديد إيقاع المباراة. يرغب الأرجنتيني في تحسين الكثافة العقلية والبدنية بعد شوط أول متأخر يوم السبت ضد بريستون.
يقود خط الهجوم فريق تشيلسي في مباراة اليوم لاعب  لأرماندو بروخا، بينما يغيب نيكولاس جاكسون عن الفريق بسبب مشاركته في كأس الأمم الأفريقية.


 

 

وانهزم فريق ميدلزبره بصعوبة في ملعبه على يد أستون فيلا يوم السبت الماضي، مما يعني أن الفريق فاز فقط مرة واحدة في ملعب ريفرسايد منذ نوفمبر.


 

 

ويعاني  المدير الفني لفريق  ميدلزبره كاريك من غياب عدد كبير من اللاعبين، على الرغم من أنه استقبل عودة لاعب وسط الدفاع هايدن هاكني، ولاعب الوسط رقم 10 مات كروكس، وأحد أبرز الهدافين إيمانويل لاتي لات في نهاية الأسبوع.


 

 

وفي السياق ذاته، حقق فريق ميدلزبره  فوزًا بنتيجة 3-0 على بورت فايل، مما أهلها لمواجهة الليلة، في حين فاز تشيلسي على نيوكاسل 4-2 للتأهل لنفس الجولة.


 

 

ويسعى تشيلسي  لاستمرار سلسلة انتصاراته في مختلف البطولات خلال الموسم الحالي، خصوصًا بعد فوزه الساحق برباعية نظيفة على بريستون في كأس الاتحاد الإنجليزي. الفريق حقق فوزين متتاليين في الدوري الإنجليزي على كريستال بالاس ولوتون تاون، مع استمرار تقدمه في جدول الترتيب.