السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

ضخ اكثر من 30 سلعة أساسية للمواطنين

التموين: زيت الطعام فى المجمعات الاستهلاكية بـ 40 جنيها.. وعلى البطاقات بـ 30 جنيها

الأربعاء 10/يناير/2024 - 12:32 م
السلع الاساسية
السلع الاساسية

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن اسعار زيت الطعام من خلال عرضه فى منافذ المجمعات الاستهلاكية حيث وصل سعر عبوة الزيت زنة 800 جرام الى 40 جنيها، بينما تواصل وزارة التموين بيعها على بطاقات التموين بسعر 30 جنيها للزجاجة التى تزن 800 جرام.   


تخفيضات جديدة لـ السلع الاساسية

وأرسلت وزارة التموين بشرى سارة الى جميع المواطنين بشأن تخفيضات جديدة للسلع الاساسية فى ظل محاربة الحكومة لغلاء الأسعار وجشع التجار، حيث أكدت على طرح السلع الاساسية بمنافذ المجمعات الاستهلاكية حيث وصل تخفيض السعر فى السلع الاساسة على ما بين 15% الى 25%.


ضخ اكثر من 30 سلعة أساسية للمواطنين

وتقوم وزارة التموين بضخ اكثر من 30 سلعة أساسية للمواطنين، فى ظل تخفيف العبء عنهم وخاصة الأسر الأولى بالرعاية والمستفيدين من دعم السعل التموينية، حيث أكدت على صرف السلع التموينية بقيمة 50 جنيها شهريا لكل فرد على هذه الأسر.


تكثيف حملات الرقابة على السلع التموينية

وفي نفس السياق.. تواصل وزارة التموين على تكثيف حملات الرقابة على السلع التموينية، ومعرفة مدى التزام الشركات التجارية بتدوين سعر البيع النهائي على السلع، شاملًا الضرائب باللغة العربية وبخط واضح وظاهر وغير قابل للإزالة، وتدوي السعر بشكل واضح، عبارة الحد الأقصى لسعر البيع النهائى للمستهلك.


اتخاذ جميع الإجراءات القانونية

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية على اتخاذ جميع الإجراءات القانونية، فى حال مخالفة ذلك، وتحرير محاضر للمخالفين في حالة تغيير الحد الأقصى لسعر البيع النهائي للمستهلك لأي سلعة مشار إليها.

 

3 قرارات مهمة من التموين تسعد المواطنين بشأن الزيت والأرز واللحوم

وفي نفس السياق.. اصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية 3 قرارات مهمة بشأن تخفيض أسعار الزيت والأرز واللحوم سواء المجمدة أو الطازجة، تسر المواطنين، فى ظل ارتفاع الاسعار التى تواجه السوق المصري.   


توريد زيت خام محلي بالجنيه

وكشفت الهيئة العامة للسلع التموينية بـ وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأربعاء، عن عدة عروض تقدمها الشركات الراغبة في المشاركة في الممارسة رقم 9 لسنة 2023 /2024 لتوريد زيت خام محلي بالجنيه لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية "1000 طن زيت صويا و500 طن زيت عباد "والتسليم خلال الفترة من 15 فبراير إلى 16 مارس 2024، حيث يتم طرحه بمنافذ المجمعات الاستهلاكية ضمن مبادرة تخفيض الاسعار ب 40 جنيها للعبوة 800 جرام 
 

مخزون زيت الطعام يتجاوز 5 اشهر

وكشف الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن مخزون زيت الطعام، والذي يتجاوز 5.3 اشهر، مضيفا أنه يوجد اكتفاء ذاتى من سلعة الأرز داخل الأراضى المصرية تكفى أكثر من احتياجات المواطنين من الأرز.


تعاقدات على اللحوم المجمدة لمدة عام

وأضاف وزير التموين والتجارة الداخلية، ان هناك العديد من التعاقدات على اللحوم المجمدة على مدار عام، وكذلك تعاقد على رؤوس المواشى لمدة 3 أشهر لطرح اللحوم الطازجة بجانب وجود مواشى بالمحاجر فى سفاجا وأبو سمبل، كما يوجد كميات كبيرة من زيت الطعام تتجاوز 5 أشهر، لافتا إلى أن رفع كفاءة منظومة توزيع السلع وتقليل حلقات تداول المنتجات يؤى إلى انخفاض تكلفة النقل وبالتالى انخفاض سعر المنتج النهائى للمستهلك.