الجمعة 23 فبراير 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

لتفعيل مشروع البنك المدرسي

أخبار التعليم.. مدير تعليم الجيزة يؤكدأهمية التعاون في مشروع البنك المدرسي

الأربعاء 10/يناير/2024 - 05:43 م
 مدير تعليم الجيزة
مدير تعليم الجيزة يستقبل ممثلي الشمول المالي بالبنك المركزي

أخبار التعليم.. استقبل أشرف سلومة، مدير تعليم الجيزة، اليوم الأربعاء وفدًا يمثل الشمول المالي في البنك المركزي المصري وبنك التعمير والإسكان، وذلك لبحث سبل التعاون في مشروع "البنك المدرسي".

أخبار التعليم.. حضر اللقاء مديرة عامة التثقيف المالي في البنك المركزي المصري،  سالي عبد القادر، وحسام البسيوني، أخصائي أول في شمول مالي بالبنك المركزي، ووائل الجرواني، مدير عام الشمول المالي والتسويق البنكي ببنك التعمير والإسكان، وميرنا أحمد، المسؤولة عن شمول مالي في بنك التعمير والإسكان.

 مدير تعليم الجيزة يستقبل ممثلي الشمول المالي بالبنك المركزي والتعمير والإسكان 

أخبار التعليم..  وأوضح مدير تعليم الجيزة خلال اللقاء أهمية التعاون في مشاريع كهذه، خاصة في سياق تطوير الأنشطة التي تقوم بها المديرية للطلاب.

 مدير تعليم الجيزة يستقبل ممثلي الشمول المالي بالبنك المركزي والتعمير والإسكان 

و قامت سالي عبد القادر بتوضيح تفاصيل مشروع البنك المدرسي، وأشارت إلى أنه برنامج تعليمي مالي يستهدف الأطفال والشباب، معتبرة أنه يساهم في تنمية الوعي المالي والمهارات المالية في سن مبكرة.

 

أخبار التعليم..  وتضمن دور الجهات المشاركة، حيث يقوم البنك المركزي بتوفير المحتوى التعليمي وتنظيم برنامج تدريب للمدرسين. 

 

من جهة أخرى، يلعب بنك التعمير والإسكان دورًا في توفير المنتجات والخدمات الملائمة، ويعقد جلسات توعية لأولياء الأمور ويعد تقارير عن نتائج المشروع.

دور المدرسة يتمثل في تعليم الطلاب مفاهيم الادخار والتوجيه حول قيمة المال وكيفية اتخاذ قرارات مالية سليمة. 

 

أخبار التعليم..  كما يتضمن تكليف الطلاب بإعداد أبحاث حول الشمول المالي، وتقديم جوائز مالية للطلاب والمعلمين الذين يبرزون في هذا المجال. يشمل الدور أيضًا إعداد تقييم للطلاب قبل وبعد التدريب وتنظيم أنشطة لتشجيع الطلاب على تنفيذ مشروعات خاصة بهم.