رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
وظيفتك عندنا

في 4 تخصصات

مصلحة الطب الشرعي تعلن عن وظائف جديدة في 4 تخصصات

الخميس 11/يناير/2024 - 10:56 م
مصلحة الطب الشرعي
مصلحة الطب الشرعي

أعلنت مصلحة الطب الشرعي عن وظائف جديدة في 4 تخصصات وفقا للموقع الرسمي لوظائف الحكومة المصرية فاذا كنت من الباحثين عن وظيفة  تابع معنا فى باب وظيفتك معنا  علي موقع “ السبورة ”   

 

معاون طبيب شرعى ميداني (تعيين)

 

معاون طبيب شرعى معملى (تعيين)

 

معاون كيمايئي شرعي ( تعيين)

 

حرفي تشريح ( تعيين)

 

وتعد مصلحة الطب الشرعي هي جهاز أو هيئة مختصة تعمل على تقديم خدمات طبية وفحص طبي بما يتعلق بالقضايا القانونية والشرعية. يكون للطب الشرعي دور هام في التحقيقات الجنائية والقضايا القانونية، حيث يساهم في تحديد سبب الوفاة، تقييم الإصابات، وتحليل الأدلة الطبية الأخرى المتعلقة بالجرائم والحوادث.

تشمل مهام مصلحة الطب الشرعي:

تحديد سبب الوفاة: يقوم الأطباء الشرعيين في مصلحة الطب الشرعي بفحص جثث الأشخاص الذين تم العثور عليهم ميتين لتحديد سبب الوفاة. يتم ذلك من خلال الفحص الشامل والتحليل الطبي.

 

تقييم الإصابات: يقوم الأطباء الشرعيين في مصلحة الطب الشرعي بتقييم الإصابات الملحقة بالأشخاص، سواء كانت ناتجة عن جريمة أو حادث، ويقدمون تقاريرهم للسلطات المعنية.

 

تحليل الأدلة الطبية: يتم استخدام الطب الشرعي في تحليل الأدلة الطبية المرتبطة بالقضايا، مثل تحليل الحمض النووي (DNA)، والتصوير الطبي، والتحليل الكيميائي للمواد.

 

فحص الأطفال الرضّع: يمكن للطب الشرعي أن يساهم في فحص حالات الوفاة المفاجئة للرضّع لتحديد سبب الوفاة وتقديم التوجيهات اللازمة.

 

التحقيق في حالات الاعتداء الجنسي: يشمل الطب الشرعي التحقيق في حالات الاعتداء الجنسي وتقديم التقارير الطبية المتعلقة بالإصابات والأدلة الجنسية.

 

تقديم شهادات في المحكمة: يمكن أن يستدعى الأطباء الشرعيين في في مصلحة الطب الشرعي للإدلاء بشهاداتهم كشهود خبراء في المحكمة لتقديم تقاريرهم وآرائهم في القضايا القانونية.

 

تهدف مصلحة الطب الشرعي إلى تقديم تقارير دقيقة وموثوقة للمساهمة في تحقيق العدالة في قضايا القانون والجريمة.

وظائف مصلحة الطب الشرعي