الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

انطلاق أمتحانات أولى وثانية ثانوى بالقاهرة غدا ..85% تابلت و15% ورقيا

الجمعة 12/يناير/2024 - 11:53 ص
السبورة

طلاب الثانى الثانوي ..أكد أيمن موسى- وكيل أول الوزارة - مدير المديرية الانتهاء من كافة الاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي ٢٠٢٤/٢٠٢٣ م  للصفين الأول والثاني الثانوي العام.. والتى تنطلق غدًا السبت الموافق ٢٠٢٤/١/١٣، حيث يؤدى طلاب الثانى  الثانوي وعددهم ( ٩١٢٨٢ )  الإمتحان فى مادتى ( تطبيقات الرياضيات - الجغرافيا).. مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية حفاظًا على صحة وسلامة الطلاب. 

 

صرح موسى، وكيل أول الوزارة - مدير المديرية، بأن امتحانات الفصل الدراسي الأول لعام ٢٠٢٤ لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي الكترونيًا حسب جاهزية البنية التكنولوجية للمدارس، وبالنسبة للطلاب الذين لم يستلموا التابلت أو المدارس غير المجهزة تكنوجيًا، يتم عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول لعام ٢٠٢٤ ورقيًا.

 

أوضح “موسى” أن الامتحان يكون على مستوى الإدارة التعليمية من خلال موجه أول المادة ودعم إدارة التطوير التكنولوجي بالإدارة وفقًا للكتاب الدوري (٤٩)، على أن تشتمل فيه الورقة الامتحانية على أسئلة اختيار من متعدد بنسبة ٨٥% على أجهزة التابلت وأسئلة مقالية قصيرة بنسبة ١٥% ورقيًا.

 

أشار "موسى" إلى أن الامتحان فى وقت واحد وهو الزمن المحدد للامتحان، وفي حالة حدوث أي مشاكل تقنية في أي مادة يتم آداء الامتحان ورقيًا لهذه المادة في نفس موعد الإمتحان المحدد بالجدول.

 

لفت موسى إلى أن طلبة المدارس الحكومية والخدمات والمدارس الخاصة المتواجدون بمدارس غير متصلة بشبكة الإنترنت أو الطلبة الذين لم يتسلموا أجهزة التابلت بمدارس بها شبكة إنترنت وكذلك طلبة المنازل يؤدون  الامتحانات ورقيًا في جميع المواد.ويكون الامتحان الورقي هو نفسه الامتحان الإلكتروني،وتتولى كل مدرسة عملية التصحيح وإصدار النتيجة بعد العرض على السيد مدير عام الإدارة التعليمية.

 

وفى سياق متصل اكد " مدير المديرية " أن امتحانات طلاب الدمج التعليمي ستكون  ورقيًا بنفس مواعيد أقرانهم طبقًا للمواصفات الفنية للورقة الإمتحانية لإمتحانات الفصل الدراسي الأول الخاصة بكل إعاقة وكما هو متبع في الأعوام الماضية.

 

ونوه " موسى " أن المديرية شكلت غرف عمليات لجميع الإدارت التعليمية متواصلة على مدار اللحظة والتحرك السريع حالة وجود أى مشكلة.

 

كما وجه " وكيل أول الوزارة "   بتهيئة المناخ الجيد لأداء الطلاب الإمتحانات في سهولة ويسر.

جدير بالذكر أن إمتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي تبدأ من غد السبت الموافق ١٣ يناير ٢٠٢٤ وتستمر حتى الأربعاء الموافق ٢٤ من نفس الشهر.