الجمعة 23 فبراير 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

صندوق الاستثمار الخيري لدعم ذوي الإعاقة "عطاء" ..

أخبار مصر.. وزيرة التضامن: دعم مشروعات التعليم والأجهزة التعويضية لذوي الإعاقة

الجمعة 12/يناير/2024 - 10:59 م
وزيرة التضامن الاجتماعي
وزيرة التضامن الاجتماعي

أخبار مصر.. رأست وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج،  ورئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمار الخيري لدعم ذوي الإعاقة "عطاء"، اجتماع مجلس الإدارة.

 كان في الاجتماع حضور الدكتور محمد عبد الفضيل نائب رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي للأعمال المصرفية، والشؤون المالية والتجارية، إلى جانب أعضاء مجلس الإدارة.

أخبار مصر..  وزيرة التضامن الاجتماعي:  صندوق "عطاء" يرتكز على ثلاثة محاور لتمويل المشروعات

أخبار مصر.. أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي على أن صندوق "عطاء" يرتكز على ثلاثة محاور لتمويل المشروعات، وهي تكافؤ الفرص التعليمية ومشروعات التأهيل المجتمعي ومشروعات التمكين الاقتصادي لأفراد ذوي الإعاقة. هذا يأتي بهدف استثمار الطاقات الكامنة لديهم وتحقيق التنمية الشاملة.

 

أخبار مصر.. أوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي أن الصندوق قد استكمل دعم دار رعاية للمسنات الكفيفات في المرحلة الثانية، بالتعاون مع جمعية النور والأمل، بهدف توفير خدمات عالية الجودة وحياة كريمة للمسنات الكفيفات. وتم أيضًا دعم مشروع المدارس الحقلية للأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية في المنيا، مع التركيز على تدريب وتعليم الأفراد ذوي الإعاقة وتأهيلهم ودمجهم في المجتمع.

 

أخبار مصر.. أضافت وزيرة التضامن الاجتماعي أن الصندوق دعم مبادرة تعليم الصم للغة العربية في الإسكندرية، بهدف توسيع هذه التجربة لتشمل كافة محافظات مصر. وقد دعم الصندوق أيضًا مشروع "أنا أعمل إذا أنا مشارك"، الذي يهدف إلى توفير فرص عمل للأفراد ذوي الإعاقة لتمكينهم اقتصاديًا وتعزيز استقلاليتهم.

أخبار مصر.. وفي إطار استراتيجية صندوق "عطاء" في التمكين الاقتصادي، دعم مشروع "تحقيق الاستقلال المالي لمستخدمي كراسي المتحرك في مصر"، وذلك من خلال توفير مشروعات متنوعة لخلق فرص رزق مناسبة لهم ودمجهم كأعضاء فعّالين في المجتمع.

 أخبار مصر.. وأخيرًا، أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي عن إطلاق مبادرة لفتح فرص التقديم لمشروعات التأهيل المجتمعي للجمعيات المختلفة، بهدف الوصول إلى المناطق النائية والفئات المستهدفة.