رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

تنفيذاً لمبادرة استصلاح الأراضى

أخبار الجامعات.. تخصيص 200 فدان لصالح جامعة سوهاج بالوادى الجديد

السبت 13/يناير/2024 - 09:15 م
جامعة سوهاج
جامعة سوهاج

أخبار الجامعات.. أكد رئيس جامعة سوهاج الدكتور حسان النعمانى، إنه تنفيذًا لمبادرة الرئيس السيسى بشأن القيام باستصلاح الأراضى الصحراوية، ضمن استراتيجية وزارة التعليم العالى والتي تقوم بتحقيق التنمية المستدامة، والمعرفة، والابتكار من خلال تخصيص 200 فدان لجامعة سوهاج بمحافظة الوادى الجديد شمال مدينة الخارجة، لاستصلاحها واستزراعها وإجراء الأبحاث الزراعية عليها.

 رئيس جامعة سوهاج: الهدف من تخصيص هذه الأراضى زيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية  

أخبار الجامعات..  وأوضح رئيس جامعة سوهاج، أن الهدف من تخصيص هذه الأراضى هو ضمان القيام بزيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية الاستراتيجية بهدف الاكتفاء الذاتى منها، عبر استخدام أحدث نُظم الرى الحديث والطاقة الشمسية، وخدمة البحث العلمى وذلك فى مجال استنباط محاصيل جديدة، وتقليل الاحتياج إلى المياه، إلى جانب تشجيع خريجى كليات الزراعة للمُشاركة فى المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى مجال الزراعة.

 

أخبار الجامعات..  وفى هذا الصدد تفقد نائب رئيس جامعة سوهاج لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور خالد عمران الأرض التى تم القيام بتخصيصها لجامعة سوهاج ، وذلك عبر زيارته إلي محافظة الوادى الجديد نيابة عن رئيس جامعة سوهاج.

 

أخبار الجامعات..  وأوضح نائب رئيس جامعة سوهاج أن هذه المساحة والتى تبلغ 200 فدان سوف يتم القيام باستخدامها من أجل ضمان تعظيم العائد من إنتاج الفدان عبر البحث العلمى في كليات الزراعة والطب البيطرى.