رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا تحتفل بتخريج دفعة جديدة من معهد النقل الدولى واللوجستيات

الأحد 14/يناير/2024 - 09:44 ص
الأكاديمية العربية
الأكاديمية العربية للعلوم تحتفل بتخريج دفعة جديدة

احتفلت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري يوم السبت 13 يناير 2024، بتخرج الدارسين في معهد النقل الدولي واللوجستيات بفرع الأكاديمية بالقاهرة. جرى الحفل في قاعة السرايا بفندق سيتي ستارز انتركونتيننتال القاهرة، حيث شهدت هذه المناسبة فرحة الطلاب وأهاليهم بهذا الإنجاز البارز في مجال النقل واللوجستيات.

 

 

حضر حفل التخرج كل من الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والدكتور علاء عبد الباري، نائب رئيس الأكاديمية العربية للدراسات العليا والبحث العلمي، والدكتورة أية الجارحي، عميدة معهد النقل الدولي واللوجستيات فرع القاهرة. وقد شهد الحفل فرحة الخريجين وتكريمهم لإنجازهم في مجال النقل واللوجستيات.

 

الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية

 

عدد الخريجين 302 خريجًا ينتمون إلى دول ليبيا – اليمن – مصر – السودان – الأردن

 

وبلغ عدد الخريجين 302 خريجًا ينتمون إلى دول "ليبيا – اليمن – مصر – السودان – الأردن". حصلوا على درجات الماجستير في تخصصات متنوعة، بما في ذلك ماجستير النقل الدولي واللوجستيات باللغة العربية والإنجليزية، وماجستير إدارة سلاسل الإمداد، وماجستير إدارة لوجستيات الحاصلات الزراعية، وماجستير لوجستيات التجارة الخارجية باللغة العربية والإنجليزية، وماجستير لوجستيات إدارة المستشفيات، وماجستير التقاضي وإنهاء المنازعات، وماجستير المعاملات الدولية القانونية التجارية واللوجستيات باللغتين العربية والإنجليزية.

 

الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا تحتفل بتخريج دفعة جديدة من معهد النقل الدولى واللوجستيات

 

وفي كلمته، أعرب رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، الدكتور إسماعيل عبد الغفار، عن سعادته واعتزازه بتخرج دفعة جديدة من دارسي معهد النقل الدولي واللوجستيات بفرع القاهرة. كما شدد على أن الدارسين استطاعوا أن يحققوا تفوقًا وتميزًا طوال سنوات دراستهم، ليصلوا اليوم إلى هذه اللحظة المميزة والتي تُعد من أروع اللحظات التي يتمناها المرء في حياته، وهي لحظة تتويج التعب بالنجاح.

 

الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا تحتفل بتخريج دفعة جديدة من معهد النقل الدولى واللوجستيات

 

رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري: الإنجاز الذي حققه الخريجين يستحق التقدير

 

وفي تهنئته للخريجين الجدد، أكد رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، الدكتور إسماعيل عبد الغفار، أن هذا الإنجاز الذي حققوه يستحق التقدير، بعد عامين من العمل الجاد. وأشار إلى أن اجتياز الدارسين لدراستهم وحصولهم على درجة الماجستير في مختلف التخصصات اللوجيستية يمثل إنجازًا مهمًا في حياتهم. كما أكد أنهم اليوم أصبحوا قادرين على خدمة مجتمعهم. وقدم شكره وتقديره لأولياء الأمور الذين قدموا الدعم اللازم للخريجين طوال فترة دراستهم في الأكاديمية.

 

 

معهد النقل الدولي واللوجستيات للدراسات العليا يعد مركزًا متميزًا للتعليم والتدريب وتطوير المهارات

 

وأوضح رئيس الأكاديمية الدكتور إسماعيل عبد الغفار، أن معهد النقل الدولي واللوجستيات للدراسات العليا، بفروعه في مصر الجديدة والقرية الذكية، يعد مركزًا متميزًا للتعليم والتدريب وتطوير المهارات في مجال النقل الدولي واللوجستيات والقانون. وقال إن المعهد يقدم برامجًا جديدة وحصل على اعتماد من المجلس الأعلى للجامعات لبرنامج الدكتوراه المهنية في إدارة سلاسل الإمداد. كما أشار إلى تميزه بوجود هيئة تدريس مؤهلة ونظم حديثة في التعليم والتدريب، مما ساهم في تقديم برامج متميزة والاهتمام بجودة التعليم.

 

الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا تحتفل بتخريج دفعة جديدة من معهد النقل الدولى واللوجستيات

 

وفي هذا السياق، أكد أن الخريجين لديهم بصمة واضحة في مؤسساتهم، حيث يبرزون في تطوير العمليات ومواكبة الأساليب الحديثة في إدارة الأعمال. وأشار إلى أن هذا لا ينطبق فقط على الخريجين المصريين بل يمتد للخريجين من بلدان الوطن العربي والإفريقي، بهدف تحقيق رؤى بلادهم ومساهمة في التنمية المستدامة، وفقًا لرؤية مصر.

 

 

وفي ختام كلمته، قدّم الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية، تمنياته للخريجين بمستقبل مليء بالنجاحات والإنجازات. شدد على أمله في أن يكونوا دائمًا سفراءً لقيم العلم والتطوير في مجال النقل الدولي واللوجستيات.

 

الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا تحتفل بتخريج دفعة جديدة من معهد النقل الدولى واللوجستيات

 

وفي سياق متصل، أكدت الدكتورة أية الجارحى، عميدة معهد النقل الدولي واللوجستيات بالقاهرة، أن الأكاديمية تحتفل اليوم بخريجي معهد النقل الدولي واللوجستيات الذين حصلوا على درجة الماجستير في مختلف تخصصات اللوجستيات. أشارت إلى أهمية شهادات الدراسات العليا في مجال اللوجستيات وسلاسل الإمداد كاستثمار قيم في المستقبل المهني للخريجين، حيث لا تُعتبر مجرد أوراق تثبت المعرفة فقط، بل تمثل مفتاح الوصول إلى فرص العمل وتعزيز جودة الخريجين.