الجمعة 23 فبراير 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

إقامة المدن الذكية وتمكين مختلف فئات المجتمع من استخدام الخدمات الرقمية

أخبار الجامعات.. رئيس جامعة أسيوط يشيد بزيارة وزير الاتصالات للمحافظة

الأحد 14/يناير/2024 - 08:50 م
رئيس جامعة أسيوط
رئيس جامعة أسيوط

أخبار الجامعات.. ثمن رئيس جامعة أسيوط، الدكتور أحمد المنشاوي، زيارة وفد وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات برئاسة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الدكتور عمرو طلعت، إلى محافظة أسيوط. أكد المنشاوي أن الزيارة تعكس مساهمة قطاع الاتصالات في دعم خطط التنمية للدولة ودوره في إقامة المدن الذكية وتمكين مختلف فئات المجتمع من استخدام الخدمات الرقمية.

 رئيس جامعة أسيوط: المحافظة تشهد افتتاح شركات صغيرة ومتوسطة في تكنولوجيا المعلومات

أخبار الجامعات.. وأوضح رئيس جامعة أسيوط أن محافظة أسيوط تشهد افتتاح شركات صغيرة ومتوسطة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وريادة الأعمال، وتوقيع بروتوكولات تعاون لمشروعات الرقمنة والتحول الرقمي. أكد أهمية هذه الجهود في توطين التكنولوجيا في محافظات صعيد مصر وتشجيع الشباب على المشاركة في بناء المستقبل.

رئيس جامعة أسيوط

أخبار الجامعات.. خلال الزيارة، تم توقيع 4 مذكرات تفاهم في مجالات متعددة، تستهدف تدريب وتوظيف خريجي الجامعات في مجالات البرمجة والنظم الإلكترونية المدمجة وبناء القدرات الرقمية. كما تم التركيز على تحقيق التنمية المجتمعية الرقمية المستدامة ونشر الوعي بأهمية التحول الرقمي في المجتمع.

 

أخبار الجامعات.. وأثنى رئيس جامعة أسيوط على الشباب الذي قدم مشروعات تعكس الإبداع والتنسيق بين مختلف الهيئات لتحقيق التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030. أكد على أهمية تطوير قدرات الشباب ودعمهم للمشاركة الفعّالة في مبادرات ومشروعات الوطن.

 

أخبار الجامعات.. وتابع أن مثل تلك الزيارات مثل هذه تعكس التزام الحكومة بتعزيز التكنولوجيا في محافظات الصعيد، وتقديم دعم للشباب وريادة الأعمال في هذه المناطق.