الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

اللجنة العليا المسؤولة عن إشراف "الصالون الثقافي بالجامعة"

أخبار الجامعات.. رئيس جامعة المنصورة يلتقي بأعضاء الصالون الثقافى لتدشين مبادرة "هويتنا... قضيتنا"

الإثنين 15/يناير/2024 - 05:37 م
جامعة المنصورة
جامعة المنصورة

أخبار الجامعات.. عُقِدَ اليوم الإثنين، اجتماع برئاسة رئيس جامعة المنصورة، الأستاذ الدكتور شريف يوسف خاطر، مع اللجنة العليا المسؤولة عن إشراف "الصالون الثقافي بالجامعة". 

أخبار الجامعات.. وتم خلال الاجتماع مناقشة إطلاق مبادرة بعنوان "هويتنا... قضيتنا"، التي تهدف إلى حماية الهوية الوطنية ونشر الوعي بالهوية المصرية.

أخبار الجامعات.. كان الاجتماع بحضور الأستاذ الدكتور محمد عطية البيومي، نائب رئيس جامعة المنصورة للتعليم والطلاب، والأستاذ الدكتور عمرو سرحان، عميد كلية الطب الأسبق وأمين اللجنة، بالإضافة إلى باقي أعضاء اللجنة.

 جامعة المنصورة لتنفيذ توجيهات الرئيس السيسي في تعزيز استراتيجية ثقافية

أخبار الجامعات.. وأكد رئيس جامعة المنصورة خلال اللقاء على سعي جامعة المنصورة لتنفيذ توجيهات الرئيس السيسي في تعزيز استراتيجية ثقافية متأصلة في الوعي الفكري والحضاري والثقافي. وأشار إلى أهمية الصالون الثقافي كمنصة تبادل فكري تعليمي، تهدف إلى تعزيز قيم الانتماء ونشر ثقافة التسامح وقبول الآخر، والحفاظ على اللغة العربية وتعزيز تراثها.

 

أخبار الجامعات.. قدم الدكتور محمود الجعيدى، عميد كلية الآداب جامعة المنصورة، أهداف المبادرة، التي تركز على إعادة بناء الوعي وتعزيز الولاء للوطن، وتأصيل الهوية الوطنية وحمايتها من مخاطر الطمس. وتضمنت الفعاليات المقترحة للمبادرة عقد ندوات ومحاضرات في مختلف الكليات، وإقامة مسابقات ثقافية وفنية.

 

أخبار الجامعات.. تم أيضًا مناقشة عرض فيلم وثائقي حول الهوية المصرية، سيتم عرضه في جميع القاعات الدراسية في بداية الفصل الدراسي الثاني. تأتي هذه المبادرة في إطار رؤية الجامعة لتعزيز الوعي الثقافي وتبادله بين أفراد المجتمع الجامعي.